+ A
A -
روما- أ. ف. ب- ارتقى المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو بروما إلى مستوى آخر بعد قيادته إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا كمتصدر لمجموعته أمام تشيلسي بطل إنجلترا، وذلك بحسب تقييم قائد نادي العاصمة الإيطالية، دانييلي دي روسي.
وأنهى روما الدور الأول من المسابقة القارية في صدارة مجموعته للمرة الثانية فقط في تاريخه، بعد موسم 2008- 2009، وذلك بفوزه الثلاثاء على ضيفه قره باخ الأذربيجاني 1 - صفر، مستفيداً من اكتفاء تشيلسي بالتعادل مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 1-1.
ومني نادي العاصمة بهزيمة واحدة خلال حملته القارية حتى الآن، وكانت في معقل أتلتيكو (صفر-2) فيما كانت أبرز نتيجة له الفوز الكبير على تشيلسي 3 - صفر في الجولة الرابعة على الملعب الأولمبي.
وبعد أن أنهى نادي العاصمة الموسم الماضي من الدوري الإيطالي كوصيف ليوفنتوس بقيادة لوتشيانو سباليتي المنتقل إلى إنتر ميلان، يسعى دي فرانشيسكو إلى فك عقدة «جالوروسي» مع مسابقة دوري الأبطال وقيادته إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2007- 2008، حين انتهى مشواره على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ويرى دي روسي، الذي اعتزل اللعب دولياً بعد فشل إيطاليا في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، أن «سباليتي وضعنا على المسار الصحيح، قام بعمل رائع، وما تعلمته من هذا المدرب كان أكثر مما اكتسبته مع أي مدرب آخر».
واستطرد قائلاً: «دي فرانشيسكو فاجأ الجميع. جاء ونجح بسرعة في الارتقاء بنا إلى مستوى آخر على الصعيد الأوروبي، جعلنا نعتمد نفس الأسلوب الاندفاعي بغض النظر عن هوية الفريق الذي نلعب ضده».
copy short url   نسخ
07/12/2017
971