+ A
A -
تنطلق بطولة الغارية 2017 للترايثلون والتي تنظمها اللجنة الأولمبية القطرية، بالتعاون مع الاتحاد القطري للترايثلون ونادي تراي كلوب الدوحة، وبمشاركة كافة الفرق المحلية للترايثلون كفريق كيو تراي وماد ترايثلون وفيت كيو.. وسيتم تنظيم هذه البطولة في منتجع الغـــارية يوم السبت القادم، حيث تُفتتح الفعالية في تمام الساعة 7:00 صباحاً بتسجيل المشاركين والتعريف بالبطولة، على أن يبدأ السباق الفعلي في تمام الساعة 8:00 صباحاً. ويتوقع المنظمون للبطولة مشاركة أكثر من 250 متسابقا منهم 50 قطرياً، آملين إظهارها بصورة قوية وممتعة لكافة المشجعين والجماهير. وغَدَت رياضة الترايثلون واحدة من أوسع الرياضات انتشاراً في المجتمع القطري. وربما ما يجذب محبي هذه اللعبة الشيقة من قطريين ومقيمين هو جمعها لثلاث رياضات مختلفة في فعالية واحدة وهي (السباحة وركوب الدراجات وأخيراً العَدو) وذلك في نسق متتابع وسريع. حيث يعزز اختلاف المسافات والظروف من عوامل التشويق والإثارة في اللعبة. ويمكن هذا الحدث للمشاركين من مختلف الفئات العمرية والمستويات الفنية المشاركة من الانضمام «لسباق السرعة»، بدءاً من اللاعبين الجدد ووصولاً للاعبين المخضرمين وذوي الخبرة، والذي يتضمن 750م من السباحة تليها مسافة 20 كم من الدراجات وختاماً 5 كم من العَدو.
الكواري: فخورون بشراكاتنا مع اللجنة الأولمبية
عبر الدكتور محمد جهام الكواري، رئيس الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون، عن سعادته البالغة بتنظيم هذه البطولة قائلاً «نحن كاتحاد قطري للترايثلون فخورون بشراكتنا مع اللجنة الأولمبية القطرية في تنظيم هذا الحدث الكبير، مما يؤكد دعم الدولة - بكافة مؤسساتها – على ممارسة الرياضة ونشر التوعية بضرورة اتباع نمط حياة صحي بين أفراد المجتمع، بالإضافة لاهتمام المسؤولين في اللجنة الأولمبية القطرية بتبني الرياضات الجديدة وتعريف المجتمع القطري بها وحثه على ممارستها». وأضاف د.الكواري «ونحن كمجتمع لرياضة الترايثلون ومحبي اللعبة، نود أن نشكر منتجع الغارية لاستضافته هذا الحدث الكبير وافتتاح هذه السلسلة من فعاليات دوري الترايثلون، واحتضانه للبطولة في ظل موقعه المتميز وبيئته الساحرة».
المهندي: سعداء بأول سباق
قال ناصر المهندي، مدير وحدة الترايثلون في الاتحاد القطري للترايثلون بالقول «نحن مسرورون باحتفالنا بأول سباق ضمن سلسلة سباقات دوري الترايثلون الوطني في هذا الموقع الجديد والمميز في منتجع الغارية. وبصفتي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون والرئيس المؤسس لفريق كيو تراي، أود أن أشكر اللجنة الأولمبية القطرية على تنظيم هذا الفعالية الرائعة وكذلك منتجع الغارية لاستضافة هذا الحدث. كما أخص بالشكر مياه الريان الطبيعية لاهتمامها بجعل هذا الحدث ناجحاً ومميزاً للجميع».
copy short url   نسخ
07/12/2017
1760