+ A
A -
بعد مرور شهرين على قمة أسباير العالمية في لندن في السادس والسابع من أكتوبر الماضي، احتضنت أكاديمية أسباير الملتقى البحثي الأول لمجتمع زملاء أسباير حول العالم للمرة الأولى بالدوحة وذلك على مدار يومين بحضور عدد من ممثلي أندية كرة القدم من حول العالم لتدشين مشروع أبحاث مجتمع الزمالة العالمي والانتقال من التشاور للتعاون المباشر والعمل الفعلي بين الأندية في مجالات أبحاث كرة القدم وعلوم الأداء.
ويضم مجتمع زملاء أسباير حول العالم قائمة طويلة من أشهر الأندية العالمية كبرشلونة ومانشستر يونايتد، والأرسنال، وإيه سي ميلان، واليوفنتوس ليكون بذلك الملتقى الأكبر من نوعه لخبراء كرة القدم في العالم تحت إشراف إدارة الأداء وتطوير علوم كرة القدم بأكاديمية أسباير بقيادة البروفسور فالتر دي سالفو.
وشارك في الملتقى المنعقد في أكاديمية أسباير يومي الاثنين والثلاثاء 12 مشاركًا من ممثلي أندية واتحادات كرة القدم العالمية وخبراء أكاديمية أساير ليشهدوا تدشين المرحلة الأولى من الملتقى البحثي لمجتمع زملاء أسباير حول العالم.
ويسطر هذا الملتقى صفحة جديدة في تاريخ مجتمع الزمالة العالمي وأهدافه الرامية للارتقاء بكرة القدم وناشئيها من منظور متكامل والعمل الجماعي بين خبراء كرة القدم والمدربين وأخصائي العلاج الطبيعي، وإداريي كرة القدم ومعاونيهم من مختلف الأندية حول العالم.
ويهدف هذا المشروع البحثي الطموح إلى مساعدة أعضاء مجتمع الزمالة على التعمق في فهم منهجيات تدريب كرة القدم بالشراكة مع الباحثين والعلماء، والاستفادة من العلوم والمعارف المتاحة في دراسة وتطبيق حلول عملية لتحسين أساليب التدريب على كرة القدم وخاصة لدى الناشئين بما يسهم في الارتقاء باللعبة وعلومها.
وسيتمحور المشروع البحثي في بداياته حول ثلاثة موضوعات أساسية وهي اكتشاف المواهب ما بين الطبيعة البشرية والتربية، وأساليب بناء القوة الأسباب والعمر والكيفية، وإدارة التغيرات العمرية من النشوء للبلوغ.
من جهته وصف ممثل نادي أياكس الهولندي كورني جرونودجيك هذه النقلة النوعية بأنها دفعة حقيقية لجميع العاملين مع أندية كرة القدم الاحترافية وحافزًا على بذل المزيد من الجهود تجاه العمل البحثي وقال: «قد ينطوي الأمر على نوع من التحدي للذات وخاصة حينما يكون العمل بصفة فردية؛ لكن في ظل مجتمع الزمالة نرى العديد من الخبراء يجتمعون تحت سقف واحد ومستعدين للعمل سويًا مما يحفزنا على الانتقال من الجانب النظري إلى التطبيق العملي».
وقالت كريستينا فينك من نادي فيلادلفيا يونيون الأميركي: «لقد ناقشنا عددًا من الموضوعات البحثية في مجموعات متنوعة تضم مختلف الأندية العالمية من مدارس كروية متنوعة، وفي وجهة نظري من المهم الاستماع إلى آراء متباينة وخاصة في المجال العلمي وخاصة وأنها تأتي من منظور مختلف».
copy short url   نسخ
07/12/2017
1064