الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العربي يهزم الريان في ديربي السلة

العربي يهزم الريان في ديربي السلة

العربي يهزم الريان في ديربي السلة

واصل الفريق الأول لكرة السلة بالعربي انتصاراته في دوري السلة.. محققا فوزه الرابع علي التوالي بعد أن تغلب على الريان وبفارق 12 نقطة 91 / 79 في مباراة الدربي التي جمعت بينهما مساء أمس بصالة الغرافة في ختام مباريات الجولة الرابعة.
وبهذا الفوز يرفع فريق العربي رصيده إلى 8 نقاط يتصدر بهم القائمة.. بينما تكون هذه هي الخسارة الثالثة لفريق الريان من المباريات الأربع التي لعبها حتى الآن!
استحق لاعبو العربي الفوز فقد كانوا هم الأفضل من البداية وحتى النهاية.. وكان لاعب العربي المحترف نيكولاس استوفر هو أكثر اللاعبين تسجيلا وسجل 34 نقطة والمحترف الثاني وليم بيرد 21 نقطة.. أما الأكثر تسجيلا في الريان فكان اللاعب المحترف شيرود الذي سجل 22 نقطة.
شهدت المباراة من بدايتها أداء قويا وتبادل الفريقان التقدم أكثر من مرة في الدقائق الأولى إلا أن فريق الريان نجح في إنهاء الفترة الأولى لصالحة 17 / 13.
لم يستمر تقدم الريان طويلا وسرعان ما نجح لاعبو العربي في تحويل الدفة لصالحهم بعد التغيرات التي أجراها حاتم مملوك مدرب العربي.. ليتقدم فريقه ويوسعوا الفارق لصالحهم إلى 8 نقاط 29 / 21 بعد مرور خمس دقائق من خلال الإجادة الواضحة لكل من المحترف نيكولاس استوفر وعمر سيك لينهي العربي الفترة الثانية لصالحة 42 / 35.
ويستمر الأداء المتكافئ بين الفريقين في الفترة الثانية والتي حافظ فيها فريق بينما ينجح فريق الريان في تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط قبل نهاية الفترة الثالثة والتي انتهت لصالح العربي 58 / 55.
وتشهد الفترة الرابعة والأخيرة قمة الإثارة بعد أن نجح لاعبو الريان في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة.. إلا أن فريق العربي ينجح من جديد في توسيع الفارق إلى 10 نقاط 69 / 59 بعد مرور ثلاث دقائق من بداية الفترة الأخيرة لينهي العربي المباراة لصالحة 91 / 79.
الخور يحقق أول فوز
حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادى الخور أول فوز له في بطولة الدوري العام.. بعد تغلبه على الشمال وبفارق 6 نقاط 70 / 64 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس بصالة نادى الغرافة في ختام مباريات الجولة الرابعة من الدور الأول.. شهدت المباراة قمة الإثارة والندية خاصة أن الفريقين تبادلا التقدم أكثر من مرة إلا أن لاعبي الخور بقيادة مدربهم زاهر عبدالباسط نجحوا في حسم النتيجة في النهاية لصالحهم.
كان اللاعب كوبي إبراهيم المحترف في صفوف الخور هو الأبرز في المباراة فقد نجح هذا اللاعب في ترجيح كفة فريقه ليس فقط من خلال تسجيله لأكبر عدد من النقاط «26 نقطة» ولكن لأنه نجح في فرض سيطرته من خلال الاستحواذ على معظم الكرات المرتدة بالإضافة إلى صانع الألعاب ديفيز الذي سجل 22 نقطة والمحترف الثالث ديريل بلاك مان الذي سجل 14 نقطة. بينما كان الأبرز من فريق الشمال الذي غاب عنه صانع ألعابه منصور الحضري بسبب الإصابة اللاعب المحترف موسيس الذي سجل 26 نقطة بالإضافة إلى ديل براون الذي سجل 16 نقطة والحاج علي 10 نقاط.
الشمال تقدم في البداية
شهدت البداية تفوقا وتقدما لصالح فريق الشمال الذي نجح في إنهاء الفترة الأولى لصالحه 21 / 17 إلا أن هذا التقدم لم يستمر طويلا وسرعان ما نجح لاعبو الخور من بداية الفترة الثانية في تحويل دفة المباراة لصالحهم ونجحوا في تحقيق التقدم بعد مرور خمس دقائق 28 / 23 لتنتهي الفترة الثانية لصالحهم 36 / 30 لستمر تقدم الخور أيضا في الفترة الثالثة محافظا على نفس الفارق «خمس نقاط «51 / 46».
واستطاع الخور في بداية الفترة الرابعة والأخيرة توسيع الفارق الذي وصل إلى 8 نقاط بعد مرور خمس دقائق 60 / 52.. لتشهد الدقائق الأخيرة ذروة الإثارة بعد أن نجح الشمال في تقليص الفارق إلى 3 نقاط إلا أن لاعبي الخور كانوا الأسرع في حسم نتيجة المباراة لصالحهم 70 / 64.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below