الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  انطلاق بطولة قطر لجمال الخيل

انطلاق بطولة قطر لجمال الخيل

انطلاق بطولة قطر لجمال الخيل

الدوحة- الوطن الرياضي
تنطلق غدا الجمعة بطولة قطر المحلية لجمال الخيل العربية الأصيلة والتي ينظمها نادي السباق والفروسية وتقام منافستها بالشقب– عضو مؤسسة قطر– وتشهد البطولة مشاركة قطرية كبيرة لاسيما وان البطولة مفتوحة سواء للمرابط والمزارع الكبيرة أو الملاك الأهالي مما يزيد من حجم المنافسة في ظل اهتمام قطاع عريض من الملاك الأهالي بهذا النوع من المسابقات بعدما أقام النادي في السنوات الماضية عدد من البطولات المخصصة للأهالي فقط. ويقول عبدالرحمن النعمة رئيس قسم جمال الخيل بالنادي إن هذه البطولة تعد الأولى في الموسم الحالي وتدخل ضمن برنامج بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة والذي يتضمن اكثر من بطولة على مدار العام منها بطولات مخصصة للملاك الأهالي فقط وأخرى مفتوحة مثل البطولة الأولى التي تنطلق غدا.
وأضاف النعمة: البطولات كلها خلال الموسم الحالي ستقام بالشقب في ظل التعاون القائم بين النادي والشقب من اجل الاستفادة من المرافق الرائعة الموجودة بالشقب وأيضا تفادي حدوث أمطار بسبب الأحوال الجوية خاصة وان ساحة العرض بالنادي مفتوحة بينما الميدان الداخلي في الشقب مغلق. واستطرد النعمة قائلا: البطولة تقام على يومين في ظل مشاركة 301 رأس، وسيخصص اليوم الأول لمنافسات الأمهر والمهرات عمر سنة وعمر من سنتين إلى ثلاث، واليوم الثاني ستقام فيه منافسات الأفرس والأفحل، وبعدها تقام منافسات تحديد الأبطال على مستوى الأمهر والمهرات والأفرس والأفحل.
والجدير بالذكر أن قطر تحتل مكانة متميزة على مستوى العالم في مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة ولدى قطر ريادة في هذا المجال، وفي بطولة العالم لجمال الخيل التي أقيمت نهاية لشهر الماضي في فرنسا كانت الشقب الجاسمية حاضرة بقوة على صعيد الفوز بالذهبية سواء عن طريق الفحل وأدت الشقب الذي توج بطلا للعالم في هذه الفئة، أو المهر فيجارو ملك مربط الجاسمية الفائز ببطولة الأمهر على مستوى العالم.
وبالتالي فإن هناك اهتماما كبيرا بهذا النوع من البطولات والتي سيقوم بإدارتها مجموعة من الحكام الدوليين المعترف بهم في الايكاهو وهي المنظمة الدولية المعنية بمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below