الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  فعاليات منوعة لاتحاد الكرة و«شل قطر»

فعاليات منوعة لاتحاد الكرة و«شل قطر»

فعاليات منوعة لاتحاد الكرة و«شل قطر»

الدوحة- الوطن الرياضي
يشارك الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر في احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر هذا العام في فعاليات درب الساعي من خلال برنامج «كورة تايم»؛ حيث ستتم إقامة فعاليات كروية مختلفة للجمهور وأنشطة متنوعة ومتعددة لكل الجماهير من مختلف الفئات والأعمار.
وتستضيف فعاليات «كورة تايم» والتي أُطلق عليها «براحة كورة تايم» الاحتفالات التي تستمر 12 يوماً، دورة بطولة كرة القدم للشباب القطري باسم «التمبة»، وذلك بمشاركة 96 طالباً يمثلون 16 مدرسة من مدارس المراحل الابتدائية في قطر.
وتشارك كل مدرسة بفريق مكون من 6 لاعبين، عبارة عن 3 لاعبين أساسيين وحارس مرمى ولاعبي احتياط، حيث تم تجهيز ملعب مفتوح لكل الفئات العمرية لممارسة لعبة كرة القدم من خلال استضافة وتنظيم بطولة «التمبة» بمشاركه المدارس التي وقع عليها الاختيار.
كما من المقرر مشاركة لاعبي المنتخب من قدامى اللاعبين والحاليين، والذين تم توجيه دعوات لهم لحضور فعاليات «براحة كورة تايم» للمشاركة مع الطلاب في بطوله «التمبة» والتي ستقام على فترتين صباحية ومسائية؛ حيث إن وجودهم ومشاركتهم في فعاليات اليوم الوطني له أثر بالغ وأهمية كبيرة، لاسيما مع ارتباط المشاركة بهذا اليوم بالالتقاء مع أبنائنا من طلبة المدارس الابتدائية وبالجماهير التي تحتفل باليوم الوطني وهو ما يبرز تلاحم أطياف المجتمع القطري بكل شرائحه.
هذا وعقد الأسبوع الماضي اللقاء التعريفي لفعالية «التمبة» بمشاركة المدارس التي وقع عليها الاختيار وذلك بمقر لجنة رياضة المرأة؛ حيث تم تقسيم الفئات المشاركة إلى فئتين: الفئة الأولى فرق من الصف الثالث والرابع الابتدائي، أما الفئة الثانية فهي فرق من الصف الخامس والسادس الابتدائي. ومن المتوقع أن تبدأ مباريات «التمبة» 9 ديسمبر، وسوف تستمر المباريات إلى 17 ديسمبر، حيث سيتأهل فريقان من المجموعتين للتصفيات النهائية، وسيتم تتويج الفائزين17 ديسمبر الجاري.
ويبرز الهدف الرئيس من تنظيم الاتحاد القطري لكرة القدم لبطولة «التمبة» وهو نشر ثقافة كرة القدم بين النشء وتشجيعهم على اتباع عادات صحية من خلال ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية وهو أحد أهم أهداف الاتحاد ومهامه الرامية إلى الاندماج مع المجتمع لتحفيزه بجميع فئاته للتشجيع على المشاركة في اللعبة وتوسيع القاعدة الجماهيرية بشكل علمي ومدروس، وهو حجر الزاوية في رؤية الاتحاد 2021.
وعلى صعيد الاحتفالات باليوم الوطني لدولة قطر في درب الساعي، فإن الأمر لن يقتصر على مسابقات كرة القدم وبطولة «التمبة» فحسب، بل يتعدى الأمر ليشمل الكثير من الأنشطة الأخرى ذات الصلة.
حيث سينظم الاتحاد القطري لكرة القدم، مجموعة من الفعاليات والأنشطة، سواء في الفترة الصباحية أو المسائية، والتي من ضمنها «الواقع الافتراضي»، والذي يشبه ألعاب «الفيديو جيم»، وهي تستهدف البنين والبنات والجمهور بصفة عامة، ليتسنى للجميع المشاركة في هذا اليوم وإظهار عشقهم وانتمائهم لهذا الوطن.
وبهذه المناسبة، قال خالد مبارك الكواري، مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم: «إنه لأمر رائع أن تشارك مبادرة كورة تايم في فعاليات اليوم الوطني للدولة، واغتنام هذه المناسبة لتعريف المجتمع المحلي عن قرب على هذه المبادرة التي لقيت صدى إيجابياً كبيراً على المستويين المحلي والخارجي».
وبيّن مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم بقوله: «ستشهد أنشطة كورة تايم في اليوم الوطني الكثير من الفعاليات والأفكار الجديدة لتتماشى مع رؤية وأهداف هذه المبادرة؛ حيث سيتم تنظيم بطولة للمدارس، بالإضافة إلى مسابقات كروية متنوعة وتدريبات تحت إشراف مدربين اختصاصيين في هذا المجال».
وأضاف الكواري: «إن مشاركتنا في الفعاليات الكبرى في الدولة لا تقتصر على هذه المشاركة فقط، بل وضعنا استراتيجية عمل مختلفة تماماً عن السابق، وبالفعل تم الموافقة عليها وبدأنا في تنفيذها، وبإذن الله ستكون لدينا نشاطات أخرى في الفترة المقبلة وذلك وفقاً للخطة الموضوعة في هذا الصدد».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below