الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  السد يبحث عن نقاط «الخريطيات»

السد يبحث عن نقاط «الخريطيات»

السد يبحث عن نقاط «الخريطيات»


يلتقي في الساعة السادسة و10 دقائق من مساء اليوم الخميس فريق الخريطيات وفريق السد على ملعب استاد الخور في الدفعة الأولى من مباريات الأسبوع الحادي عشر والأخير من دوري نجوم QNB. وتدور المباراة في ظروف باتت كل الفرق تبحث فيها عن انهاء القسم الأول من الدوري بنتيجة ايجابية لتحسين المواقع قبل توقف الدوري وقبل بدء عمليات التصحيح ومعالجة السلبيات، وايضا قبل عقد صفقات تعزيز الصفوف بلاعبين جدد من المحليين أو من اللاعبين المحترفين.
وتدور مباراة الفريقين في هذا الاطار العام الذي تشترك فيه كل الفرق ولكن بطموحات قد تكون مختلفة ومتفاوتة، حيث ان طموحات السد تتعلق بمنافسة فريقي المقدمة الدحيل والريان على اللقب، فيما يتنافس الخريطيات مع كافة بقية فرق الدوري على تحسين موقعه بهدف تثبيت نفسه في وسط الترتيب في مرحلة أولى قبل ان يفكر في المربع الذهبي.
ومما لا شك فيه وفي ضوء أفضلية السد على منافسه من جميع النواحي وعطفا على فوزه بنتيجة المباراتين بالموسم الماضي على الخريطيات، فان هذا الأخير سيكون في اختبار صعب جدا في مواجهته السد فقط بعد بضعة ايام من خسارته أمام فريق نادي قطر متذيل الترتيب في مواجهة كانت من 6 نقاط دارت بين فريقين لا يبحثان عن اكثر من حوز النقاط التي تضمن لهما البقاء في منطقة الدفء بوسط الترتيب بعيدا عن متاعب منطقة الهبوط. وفي هذه الجولة سوف يبحث الخريطيات من جديد عن تلك النقاط ولكن هذه المرة سيكون البحث عن النقاط في مناطق فريق السد المنتمي للمربع والباحث بدوره عن نقاط انتزاع الوصافة التي يتصارع عليها مع الريان. هذه الجولة قد تكون الأكثر صعوبة للخريطيات الذي بات مهددا بالتراجع للمركز الأخير في صورة تعرضه لخسارة ثقيلة مقابل فوز الفرق التي تليه على لائحة الترتيب وهي فرق قطر والمرخية والعربي وبالتالي عليه ان يكون في افضل حالاته أمام السد الذي حقق فوزا صعبا في الجولة الأخيرة على حساب الخور.
ولإلقاء الضوء على موقف الفريقين قبل بداية المباراة نشير إلى ان السد يحتل المركز الثالث برصيد 24 نقطة فيما يحتل الخريطيات المركز التاسع برصيد 9 نقاط.






لسنا بقوة الموسم الماضي
شدد البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد على أهمية وصعوبة المواجهة أمام فريق الخريطيات ضمن الأسبوع الحادي عشر لدوري نجوم QNB. وقال فيريرا خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: كما هي عادة مباريات السد ستكون مواجهة الخريطيات صعبة للغاية، وسيكون لدينا بعض اللاعبين المتغيبين للإصابة وهذا حال الفريق هذا الموسم.
وأضاف: سيحاول فريقي تقديم أفضل جهد لحصد نقاط الفوز وعدم الابتعاد عن الدحيل والريان ولذلك يتوجب علينا الفوز، ونعلم أن الخريطيات ليس لديه غير الفوز، ولذلك فالمباراة لن تكون سهلة واللاعبون جاهزون لهذه المواجهة.
وأشار المدرب البرتغالي إلى أنه سيكون هناك توقف لمدة 6 أسابيع عقب نهاية القسم الأول.. وقال: الدوري سيتوقف بعد الأسبوع الحادي عشر، وسنبدأ من جديد مع انطلاق القسم الثاني وأتمنى عودة كل اللاعبين، وتركيزنا الآن على مباراة اليوم لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث. وأضاف المدير الفني: لسنا بنفس قوة الموسم السابق ونعمل لنتواجد في مركز متقدم، وأتمنى في القسم الثاني أن نلعب بكامل التشكيلة مع عودة اللاعبين المصابين وهدفنا هو حصد لقب الدوري وسنعمل على ذلك حتى الجولة الأخيرة. وبخصوص مشاركة السد في نسخة دوري الأبطال المقبلة.. قال المدرب البرتغالي: في دوري أبطال آسيا لدينا 6 مباريات وأتمنى أن يكون الفريق مكتملا، والبطولة تتطلب جهدا أكثر وانضباطية.. وفي الموسم الماضي قدمنا مردودا مميزا وخسرنا من ضربة جزاء في إيران.. ومن المبكر الحديث عن مجموعة السد في دوري الأبطال حتى نعلم من هو الفريق الرابع في المجموعة الثالثة.





أنتظر ردة فعل اللاعبين
أكد أحمد العجلاني مدرب الخريطيات أن المباراة أمام السد في الأسبوع الحادي عشر لدوري نجوم QNB مهمة وصعبة كون المنافس فريقا كبيرا، وان فريقي يحتاج إلى اجتهاد اكثر كون النقاط التي لدينا اقل من طموحنا، والمباريات التي تكون صعبة أو نتوقعها صعبة ربما نقدم فيها مستوى أفضل.
وقال في المؤتمر الصحفي: على الجميع أن يكونوا على قدر التحدي أمام السد وخاصة بعد الخسارة الماضية من نادي قطر وأتمنى أن تكون لنا ردة فعل قوية، مشيراً إلى أن التقييم سيكون بعد نهاية القسم الأول وسنضع النقاط على الحروف، ونبحث عن الخلل في صفوف الفريق من اجل أن نتجاوزه.
وأشار العجلاني قائلاً: أتمني أن نسجل في شباك السد، وهذه كرة القدم كل شيء وارد فيها، ونحن نعرف دفاع السد جيداً ودرسنا خطوطه، ولا نريد أن نجازف بالاندفاع حتى لا ينقلب علينا بل سنلعب بتوازن، ولا يمكن أن نجعل مرمانا مكشوفاً أمام مهاجمي السد وهو ما يعني أنه يجب أن نلعب بدفاع متوازن ولا نهمل الهجوم.
وأوضح العجلاني أن المنطق يقول يجب أن يكون لدى الفريق فعل ولا نحب ردة الفعل، كما حصل أمام نادي قطر كون الكرة لا تعتمد على ردة الفعل بل يجب أن يكون الفعل حاضراً، وهذه العقلية يجب أن نتجاوزها مستقبلاً.






علينا مراقبة مفاتيح السد
وصف محمد سلام لاعب الخريطيات مواجهة السد بالصعبة، وقال «الهدف أن نقدم مباراة جيدة أمام السد وهي صعبة جداً كون الفريق المنافس كبيرا ونهدف إلى تقديم صورة تعكس طموحنا، وفريقنا لا يعاني من أي مشكلة ولكن النتائج قد تكون معاكسة للطموح».
وأضاف «يجب أن نراقب مفاتيح اللعب في السد ومن أبرزها تشافي وحمرون وعلي اسد والهيدوس، وهؤلاء لاعبون يجب أن يكونوا تحت المراقبة الجيدة من دفاعنا».





سنعوض غياب بونجاح
أكد مشعل الشمري، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، جاهزية أبناء الزعيم لمباراة الخريطيات اليوم، ضمن الأسبوع الحادي عشر لدوري نجوم QNB.
وتحدث مشعل، خلال المؤتمر الصحفي، قائلاً: «مباراة الخريطيات صعبة، ودائماً الفريق الذي يواجه السد يلعب بكل قوة ولذلك يجب الاستعداد الجيد لهذه المباراة، وهدفنا النقاط الثلاث فقط لنواصل المنافسة على مراكز المقدمة».
وأضاف مهاجم السد: «بالتأكيد غياب بونجاح عن الفريق له تأثير، ولكن كل اللاعبين لديهم من الإصرار والعزيمة لتحقيق الفوز، وأعمل بقوة من أجل التواجد في التشكيلة الرئيسية للفريق».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below