الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تويتـر يطيـر فرحـا

تويتـر يطيـر فرحـا

تويتـر يطيـر فرحـا

كتب – عوض الكباشي
توالت ردود الأفعال الإيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» عقب إعلان رفع الحظر عن الكرة الكويتية، وجاءت التغريدات جميعها تحمل الاحترام والتقدير والشكر لدولة قطر وأهلها لموقفهم الإيجابي تجاه قضيتهم، والواسطة الكبيرة التي قامت بها دولة قطر طيلة الفترة الماضية، وتحدثت التغريدات عن الاخلاق العالية للقطريين في كافة المجالات، في المقابل كانت الردود قوية وعنيفة لكل من حاول ان ينسب الوساطة التي قامت بها دولة قطر إلى أي جهة أخرى.. وظل كل رواد التواصل الاجتماعي يغردون بكل فرح وحب، فرحين لعودة «الأزرق» الكويتي، والذي يجد كل الحب والتقدير.
ووجد خبر رفع الحظر على الكرة الكويتية صدىً واسعًا لدى عشاق الرياضة العربية، الذين أبدوا فرحتهم من خلال تغريدات مهنئة الشعب الكويتي بعودة مشاركة الكرة الكويتية في المحافل الدولية، ويترقب الكثيرون عودة المنتخب الكويتي من خلال بطولة كأس الخليج والتي من المفترض ان تلعب نهاية الشهر الحالي.
يذكر أن مجلس الأمة الكويتي كان قد عقد جلسة لإقرار قانون رياضي جديد يضمن رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية.. رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وصل بالأمس ليعلن رفع الحظر عن الكويت..
وتواصلت ردود الأفعال الإيجابية وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فرحا بعد إصدار القرار، ونال هاشتاق: «رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية» بالاضافة إلى هاشتاق «راح نلعب، أزرقنا باقي» على أعلى تغريدات، وعشرات الآلاف من الاعجابات، وكان الاكبر من خلال المشاركات لكل ابناء الوطن العربي، وكل عشاق الرياضة وخصوصا كرة القدم.
عبر خالد الروضان وزير الدولة لوزارة الشباب عن سعادته وهو يغرد عقب القرار قائلا: بشارة لكل أهل الكويت، قليل بحقك يا كويت، وكتب في تغريدة ثانية: «والإيقاف رفع والكويت راح تلعب أزرقنا باقي»، وكان قبلها قد كتب وهو يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: «حي الله من جانا، أهلا وسهلا نورت الكويت»، ونشر الوزير صورة له كتب عليها مغردا: «مع معالي رئيس مجلس الأمة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حي الله من جانا».
غرد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي‏ مبشرا قائلا: وصول رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الكويت حاملا معه كتاب رفع الإيقاف.
عبر أحمد خالد المسفر‏ الاعلامي عن شكره وتقديره لدولة قطر وكتب: رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا» يصل الكويت حاملاً معه كتاب رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، مبروك للكويت وشكراً لجهود قطر».
أشاد نجم الكرة العربية والمحلل بقنوات بي ان سبورت محمد ابوتريكة بالانجاز وكتب مغردا: «مبروك للرياضة الكويتية رفع الإيقاف عنها ونأمل في بداية ممتازة تعوض الرياضة الكويتية عن الفترة الماضية».
من جانبه كتب محمد سعدون الكواري مقدم البرامج بقنوات بي ان سبورت مغردا وفرحا قائلا: «من القلب.. مبروك يا أهل الكويت».
الفضلي يهاجم الرافضين
وهاجم لاعب المنتخب الكويتي والمحلل التليفزيوني خالد الفضلي بعض الشخصيات التي كانت رافضة لتغريداته التي شكر فيها قطر على وقفتها إلى جانب الكويت، وغرد وهو يرد على أحدهم قائلا: «الفرق بيني وبينك يا أم زكي، أنا أغرد وأقدح من راسي، وأنت تغرد، غصب عن خشمك، ولا في مغرد يعتزل ويرجع، مبدأك تراجع واستسلام، وسيبوني أعيش»، ورد في تعليق آخر وكتب: «استغفر الله.. بقايا اعلاميين يمشون زي ماكينة الكولا.. تحرك جماعي من قروب».
وكان الفضلي قد غرد عقب القرار وكتب وهو يخص بالشكر سعادة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني ويشكر أهل قطر قائلا: «شكر وعرفان للأشقاء في قطر لنجاح مساعيهم الحثيثة وحرصهم على رفع الإيقاف الرياضي وبالأخص سمو الشيخ جاسم بن حمد (شيخ الشباب)، ووجدت تغريدة نجم الكرة الكويتية الكثير من الاشادات والتفاعل من الرياضيين.
أشار الإعلامي سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي وعضو مؤسس لنادي الاعلاميين الرياضيين، إلى أنه عقب صدور القرار عن اقتراب انطلاقة بطولة الخليج، وكتب الحبسي مغردا: «كأس الخليج قائمة..»، ووجد ما كتبه الحبسي الكثير من الاشادات، وعاد سالم وكتب ردا على احد المتفاعلين وكتب مغردا: «هي أكبر من مجرد بطولة».
كما غردت جريدة المنبر الكويتية وهي تشكر كل الرياضيين وبالأخص أهل قطر لوقفتهم وتوسطهم لرفع الإيقاف.
وكتب الإعلامي الكويتي عبد الرحمن العنزي: تم رفع الإيقاف وشكراً لجهود الجميع وعلى رأسهم جهود دولة قطر، شكرا قطر عملت بهدوء وبدون إعلام.. وحصدت معانا رفع الإيقاف
وبشر خالد جاسم الإعلامي وراعي المجلس بالقرار المفرح للكرة الكويتية والعربية وغرد عقب وصول انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلا: كتاب رفع الإيقاف الكروي وصل الكويت، أهلا بك انفانتينو في وطن النهار، وعاد وغرد كاتبا: «من يفعلِ الخيرَ لا يَعدَمْ جَوازيَهُ،لا يذهبُ العُرفُ بين اللهِ والناسِ، ألف ألف مبروك رفع الإيقاف، والكويت راح تلعب.. أهلاً بعودة الأزرق»، ثم كتب خالد جاسم: الاتحاد العراقي لكرة القدم يطلب خوض مباراة ودية مع الكويت في أول ظهور دولي للأزرق بعد رفع الإيقاف». في اشارة منه لبداية الطلبات للمنتخب الأزرق، خاصة بعد ان بشر الكثير من المغردين بقيام بطولة الخليج، وهو ما جعل خالد جاسم يعيد الكثير من التغريدات التي تتحدث عن بطولة كأس الخليج، كما بارك برنامج المجلس عبر تغريدة: ألف ألف مبروك لنا جميعاً رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية.
عبر جميل عبيد تركي‏ نائب رئيس نادي المرخية عن سعادته الكبيرة بعودة الرياضة الكويتية عقب القرار الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعلق مشيدا بالقرار، ومرحبا بقيام مباريات كأس الخليج عقب فك حظر الرياضة في الكويت: «ألف ألف مبروك للاشقاء في الكويت، برفع الإيقاف عن الرياضة من قبل الاتحاد الدولي وأخيرا. وبتنورونا بطولة كأس الخليج في قطر إن شاء الله».
ويعتبر ما جاء من تغريدة لنائب رئيس نادي المرخية بمثابة فرحة عمت كل الاندية في دوري نجوم QNB، وهو ما جعل الكثير من رؤساء الاندية وعشاقها يهتمون بالخبر، والاسراع بالتعبير عن الفرح والسعادة للقرار.
طالب عبدالعزيز العيسى‏ بإقامة مباراة تجمع العنابي والأزرق وكتب: اقترح ان تكون اول مباراة تجريبية لنا مع قطر وفي استاد جابر بعد جهودهم الواضحة في رفع الإيقاف.. بيض الله وجيهكم.. رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية.
وتمنى سعد سطام الشمري لاعب منتخب قطر ونادي الغرافة ونائب رئيس جهاز كرة القدم حاليا قيام بطولة الخليج بمشاركة الأزرق قائلا: ألف ألف مبروك رفع الإيقاف وانشوفكم في الدوحة بكأس الخليج ان شاء الله.
كذلك كان الكثير من اللاعبين في دوري نجوم QNB قد غردوا مقدمين التهاني والتبريكات لزملائهم.. وعلى سبيل المثال غرد لاعب الأهلي يونس علي: «ألف مبروك عودة الحياة للكرة الكويتية يستاهلون».
كما رد نايف العنزي الاعلامي لكل من حاول سرقة ما تم وغرد: قطر عملت بصمت لـرفع الإيقاف الرياضي عن الكويت دون ان تنتظر الثناء والمديح لأنه أقل ما نقدمه للاشقاء في الكويت الحبيبة التي تستحق منا ما هو أكثر من رفع الإيقاف عن الرياضة، الحديث عن الوساطة القطرية صدر من خالد الروضان وزير الشباب والرياضة في الكويت تقديرا للدور القطري.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below