الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اكتمال الاستعدادات لـ«الجائز ة الكبرى للمبارزة»

اكتمال الاستعدادات لـ«الجائز ة الكبرى للمبارزة»

اكتمال الاستعدادات لـ«الجائز ة الكبرى للمبارزة»

الدوحة - الوطن الرياضي





عقد اتحاد رفع الأثقال والمبارزة مؤتمرا صحفيا أمس للكشف عن تفاصيل النسخة الجديدة لبطولة الجائزة الكبرى للمبارزة والتي ستنطلق غدا بصالة أكاديمية أسباير وتستمر حتى الأحد القادم وسط مشاركة كبيرة من أبطال العالم والأولمبياد في رياضة المبارزة نظرا للسمعة الكبيرة التي تتمتع بها بطولة الدوحة عالميا لكونها أهم وأكبر بطولات الجراند بري التي ينظمها الاتحاد الدولي للمبارزة.
من جهته قال عبد الله المعاضيد مدير بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة للرجال والسيدات في سلاح الابيه إنه تم الانتهاء من كافة التحضيرات والاستعدادات لانطلاق منافسات البطولة.. مشيرا إلى أن المنافسات يتابعها أكثر من 150 دولة عبر (يورو سبورت) وتحقق سنويا أعلى نسبة مشاهدة ومتابعة بعد بطولة العالم وسوف تشهد البطولة هذا العام مشاركة حوالي 350 لاعبا ولاعبة في منافسات الرجال والسيدات يمثلون 45 دولة حول العالم.
وتابع «نسخة الدوحة يشارك فيها الجميع حيث إنها تعطي المشاركين والمشاركات فيها نقاطا تساهم في رفع تصنيفهم الدولي، وبالتالي المساهمة في مشاركتهم بالبطولات الدولية المقبلة».
وحول المشاركات العربية أوضح مدير البطولة أن هناك مشاركة من دول الكويت والجزائر وتونس وسوف تشارك البطلة التونسية سارة بسباس حاملة لقب فردي السيدات العام الماضي بعد فوزها على اللاعبة الروسية فيوليتا كوبو نوفا بنتيجة 15 / 8 في المباراة النهائية.
وأوضح المعاضيد أن البطولة سوف تشهد مشاركة 19 حكما دوليا و10 حكام قطريين نظرا للعدد الكبير الذي سيشارك في منافسات الرجال والسيدات.. مؤكدا أن ضغط مباريات البطولة سواء في منافسات الرجال أو السيدات لن يؤثر على التنظيم المبهر الذي تتمتع به البطولة كل عام نظرا للخبرة الطويلة في تنظيم البطولة على مدار سنوات عديدة والتي بدأت عام 2004 وحتى الآن.
من جهته أكد فهد الملا عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على البطولة أن منتخبنا الوطني للمبارزة سيشارك بقوة في منافسات البطولة هذا العام وتم رفع العدد إلى 14 لاعبا ولاعبة بواقع 10 لاعبين و4 لاعبات سيشاركون بداية من يوم الجمعة بعد أن كانت المشاركة لا تتعدى 10 لاعبين ولاعبات من قبل.. معربا عن أمله في أن يوفق اللاعبون واللاعبات في التأهل إلى الأدوار التالية.
وقال «بالتأكيد ستكون المهمة صعبة نظرا لوجود أبطال العالم والمصنفين الأوائل ولكن الاتحاد القطري يهدف من مشاركة لاعبي ولاعبات العنابي إلى مزيد من الاحتكاك والحصول على الخبرة المطلوبة لصقلهم واستعداداتهم للمشاركات العربية والقارية القادمة.
من جانبه أوضح سعادة الشيخ حمد بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة أن المنافسات ستنطلق صباح غد الجمعة بإقامة تصفيات الرجال اعتبارا من دوري المجموعات حيث يصعد الأوائل من المجموعات إلى دور الـ128، ثم دور الـ 64 وذلك عن طريق خروج المغلوب وسوف يخصص اليوم الأول لهذه التصفيات فقط.
وأضاف أنه في اليوم التالي، تستكمل منافسات الفردي للرجال مع إقامة مباريات جدول خروج المغلوب بالنسبة للسيدات أيضا.. وفي اليوم الثالث والأخير، تستكمل المنافسات رجال وسيدات في الفترة الصباحية حتى الوصول إلى المباراة النهائية والتي ستقام في الفترة المسائية ويتم التتويج في مساء ذات اليوم للرجال والسيدات معا.
يشار إلى أن نسخة عام 2016 من البطولة توج بلقبها اللاعب الكوري كوان يانج جان، ولدى السيدات توجت اللاعبة التونسية سارة بسباس بلقب فردي السيدات بعد فوزها على اللاعبة الروسية فيوليتا كوبو نوفا بنتيجة 15 / 8.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below