الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الصين تايبيه تسيطر على منافسات البليارد

الصين تايبيه تسيطر على منافسات البليارد

الصين تايبيه تسيطر على منافسات البليارد

كتب- هشام حامد:


تواصلت منافسات بطولة العالم للبليارد تسع كرات والمقامة حاليا بصالة النادي العربي بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم وتواجد اللاعبين المصنفين الأوائل.. ونجح لاعب الصين تايبيه «تاو ينج ديو» في حجز بطاقة التأهل للدور الرئيسي بعد أن تمكن من الفوز على الكويتي ناصر الجلاف «7-4» والذي كان قريبا جدا من التأهل، لاسيما أنه فاز بأربع مباريات في يوم واحد، ولكنه خسر أمام لاعب الصين تايبيه.
وذهبت البطاقة الثانية إلى لاعب الصين تايبيه ايضا «هيسي شيا» بالفوز على التركي داجاز مليح «7 -صفر»، ونال البطاقة الثالثة اللاعب الياباني «كيري بيش ان» من خلال الفوز على اللاعب الهندي بهيندار مونجا «7 - صفر».
طاهر يودع بصعوبة
كاد طاهر حسين لاعب منتخبنا الوطني للبليارد ان يقتنص بطاقة إضافية للعنابي في الأدوار الرئيسية لولا خسارته المباراة النهائية في الدور الأول أمام النجم الفلبيني جيفري انجيسكو 7-1، وكان طاهر حسين فاز على ثلاثة لاعبين من الأردن والفلبين وهونج كونج قبل الوصول للمباراة النهائية التي خسرها أمام لاعب الفلبين جيفري.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد قررت تقليص المرحلة الأولى من أربعة أيام إلى ثلاثة أيام فقط بحيث يمكن تحديد أربعة لاعبين يوميا على مدار الايام الثلاثة ليتاهل 12 لاعبا إلى الادوار الرئيسية مع 116 لاعبا حددهم الاتحاد الدولي للعبة بقيادة الاسترالي ايان اندرسون للمشاركة في دور الـ 128 وهم افضل اللاعبين المصنفين قاريا، وبهذا تختتم اليوم منافسات المرحلة الأولى رسميا من البطولة.
وقال سلطان السويدي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري ومدير بطولة العالم إنه تم اتخاذ هذا القرار مراعاة لظروف اللاعبين من مختلف الدول المشاركة في الدور الأول لتوفير نفقات الإقامة وكذلك امكانية السفر سريعا للاعبين الذين لن يحالفهم التوفيق في التأهل، لاسيما ان هؤلاء اللاعبين يعتبرون محترفين للبليارد ويجب ان تكون لديهم الفرصة للاستعداد للمشاركة في البطولات القارية والدولية التي ستقام عقب ختام بطولة العالم بالدوحة.
مدربا منتخبنا ينافسان
يخوض كل من الانجليزي اريك تريج والتايواني ستيفين لي مدربي منتخبنا الوطني للسنوكر والبليارد منافسات بطولة العالم للبليارد ويشاركان في الدور الأول من البطولة ولدى كل منهما فرصة كبيرة في التأهل للأدوار الرئيسية وعن هذه التجربة يقول اريك تريج بالفعل انني مدرب سنوكر ولم أشارك قبل هذا في بطولات البليارد طوال حياتي الرياضية سوى مرتين فقط الأولى في بولندا والثانية في اوكرانيا ولكن لحسن حظي فزت بلقبي البطولتين.
اضاف: أعلم تماما ان بطولة العالم أمر مختلف تماما عن البطولتين الدولتين اللتين فزت بهما، ولهذا فاني آمل ان اصل على الاقل للأدوار الرئيسية وبعد هذا أفكر في طموحات أكبر، ولكن مما لاشك فيه أمر إيجابي ان اعود للعب مرة أخرى، وهي فرصة ذهبية لاستعادة ذكريات المنافسات.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below