+ A
A -
يشارك مطار حمد الدولي بشكل فعّال في ملتقى تبادل المطارات العالمية من تنظيم مجلس المطارات الدولي بوصفه راعياً ذهبياً.
ويقام الملتقى في الفترة من 5 حتى 7 ديسمبر 2017 في مسقط؛ حيث يستقطب العديد من الجهات الرائدة في قطاع الطيران من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وباقي دول العالم لتبادل الخبرات والمعرفة. وتعليقاً على مشاركة المطار في الملتقى، قال السيد عبدالعزيز الماس، نائب الرئيس للعمليات التجارية والتسويق في مطار حمد الدولي: نعتز بالمشاركة في ملتقى تبادل المطارات العالمية من تنظيم مجلس المطارات الدولي؛ حيث يعرض مطار حمد الدولي أهم الإنجازات التي حققها، إضافة إلى مشاريعه المستقبلية ضمن إطار عنوان الملتقى «قيادة المطارات نحو تشغيل ربحي وخدمة عملاء ممتازة».


يهدف مطار حمد الدولي إلى استقبال أكثر من 50 مليون مسافر في المستقبل، ولذلك فإن زيادة سعة المطار وتبني التحول الرقمي من أهم أولوياته. وقد حقق مطار حمد الدولي نمواً ثابتاً في عدد المسافرين وعمليات الشحن الجوي، من خلال تقديم ضيافة متميزة، وبنية تحتية تقوم على أحدث التقنيات لضمان رحلات سلسلة للمسافرين.
وعرض يوانيس ميتسوفياتيس، نائب رئيس العمليات في مطار حمد الدولي، تفاصيل خطط المطار للتوسع واستقبال أكثر من 50 مليون مسافر، بينما أدارت السيدة سوجاتا سوري، نائب رئيس الاستراتيجية في المطار، جلسة بعنوان «الابتكار الرقمي» وعرض رحلة التحول الرقمي لمطار حمد الدولي.
ومع ازدهار قطاع السياحة والضيافة في قطر وخطط البلاد لتنويع الاقتصاد، يلعب مطار حمد الدولي دوراً مهماً في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، كما يستعد المطار لاستضافة دولة قطر بطولة كأس العالم 2022 من خلال إنجاز خطط التوسعة واستثمار الجهود والموارد في التكنولوجيا الحديثة لتوفير تجربة سفر مريحة وخالية من أي متاعب وفي الوقت ذاته ضمان أعلى معايير السلامة والأمان. ويستخدم مطار حمد الدولي أحدث التكنولوجيا لرفع كفاءة إجراءات السفر إلى أقصى حد، وتقليل أي إزعاج قد يتعرض له المسافر وتحسين مرافق المطار باستمرار.
ويحتل مطار حمد الدولي في معرض ملتقى تبادل المطارات العالمي، جناحاً خاصاً بمساحة 36 متراً مربعاً، يمكّن المشاركين والزوار من القيام بجولة افتراضية لمطار حمد الدولي تشمل مختلف مرافقه الرئيسية ومن بينها مسجد المطار المتميز، والدب المصباح، وصالات المغادرين والقادمين. كما يعرض جناح مطار حمد الدولي الفيديو الترويجي الجديد للمطار والذي يشارك فيه لاعبو بايرن ميونيخ مثل ارين روبن وروبرت ليوندوفسكي وغيرهما.
وتم تصميم الجناح من وحي البناء المعماري الفريد والتصميم العصري لمطار حمد الدولي، ويقدم الجناح كذلك تجربة الضيافة العربية الأصيلة للزوار والمشاركين في الملتقى.
تجمع قطر وعُمان علاقة قوية تمتد عبر التاريخ، وقد تعززت هذه العلاقة خلال السنوات الماضية خاصة في قطاع الطيران. في عام 2014، أضافت الخطوط الجوية القطرية ثلاث رحلات إضافية إلى مدينة صلالة، وقد وصل عدد الرحلات الأسبوعية إلى المدينة العمانية إلى 14 رحلة بحلول عام 2016.
وفي عام 2017، أطلقت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى مطار صحار لتكون بذلك الوجهة الثالثة إلى سلطنة عمان، كما يجري الطيران العماني وطيران السلام، الذي انطلق مؤخراً، عملياتهما من مطار حمد الدولي.
وقد تم تصنيف مطار حمد الدولي مؤخراً ضمن فئة مطارات الخمس نجوم من قبل سكاي تراكس، مما يجعله أحد خمسة مطارات في العالم تحظى بهذا المركز المرموق.
وفى وقت سابق من هذا العام حقق المطار المركز السادس كأفضل مطار في العالم من خلال جوائز سكاي تراكس العالمية لعام 2017 متقدماً أربع مراتب عن العام السابق 2016، كما أن مطار حمد الدولي مرشح للفوز بجائزة أفضل مطار في العالم لعام 2018 في جوائز سكاي تراكس العالمية المرموقة.
copy short url   نسخ
07/12/2017
1661