+ A
A -
حصلت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على شهادة اعتماد لتطبيق المستوى الثالث من برنامج قدرات التوزيع الجديدة التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، لتؤكد بذلك قدرتها على استخدام أحدث المعايير التقنية في توفير معلومات عن أسعار الرحلات وغيرها من الخدمات لوكلاء السفر والشركات السياحية.
ويوفّر برنامج قدرات التوزيع الجديدة سرعة أكثر في الحصول على المعلومات بدقة حول أسعار الرحلات والخدمات، ليتيح بذلك الفرصة أمام العملاء لإتخاذ القرار المناسب حول الرحلة أو الخدمة التي يودون حجزها.
وأطلقت إياتا هذا البرنامج بهدف إيجاد وسيلة مميزة وموحدة للتواصل بين شركات الطيران ومزودي خدمات السفر والعملاء. وتعدّ هذه الشهادة الأعلى تقديراً في البرنامج، وتوفّر شفافية وسرعة أكثر في التواصل للحصول على المعلومات حول أسعار الرحلات والخدمات، حيث تمكن هذه الخدمة العملاء من الاستفادة من أفضل الرحلات والخدمات المتاحة بأفضل الأسعار.
وقال السيد إيهاب أمين، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: «نودّ إتاحة الفرصة أمام عملائنا للوصول إلى شبكة وجهاتنا العالمية والخدمات التي نقدمها، ونتطلع قدماً لتوفير وسيلة تتسم بالبساطة وخالية من التعقيدات للمسافرين عند حجز الرحلات أو الخدمات معنا. وقامت الخطوط الجوية القطرية بصفتها شركة طيران عالمية بتطبيق برنامج قدرات التوزيع الجديدة بهدف تعزيز تجربة الركاب وتمكينهم من اختيار الرحلة أو الخدمة التي تتناسب مع احتياجاتهم».
ويعدّ حصول الخطوط الجوية القطرية على شهادة الاعتماد لتطبيق المستوى الثالث من برنامج قدرات التوزيع الجديدة إنجازاً للناقلة، حيث أصبحت القطرية بذلك أول شركة طيران في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط وثاني شركة طيران في العام تقوم بتطبيق أحدث المعايير في هذا البرنامج. ويؤكد ذلك التزام القطرية بتعزيز تجربة المسافرين في جميع مراحل الرحلة، على الأرض وفي السماء.
وقال السيد يانك هويلز، مدير برنامج قدرات التوزيع الجديدة في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): «نهنئ الخطوط الجوية القطرية على إنجاز المستوى الثالث من برنامج قدرات التوزيع الجديدة، المعيار 17.2، لتصبح بذلك الأولى في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط التي تنجح في الحصول على شهادة الاعتماد لتطبيق هذا المستوى. وكانت وما زالت الخطوط الجوية القطرية إحدى شركات الطيران الرائدة في المنطقة التي قامت بدعم البرنامج، حيث شاركت في تحضير وتطوير البرنامج منذ البداية. ويعد برنامج قدرات التوزيع الجديدة معياراً يهدف إلى إتاحة وسيلة حديثة وراقية أمام شركات الطيران من أجل تقديم خدماتها ومنتجاتها للمسافرين من خلال وكلاء السفر بأسلوب يتسم بالسرعة والشفافية».
وتعدّ هذه الشهادة الأعلى تقديراً في البرنامج، وتؤكد على أن الخطوط الجوية القطرية تستخدم أحدث نسخة من المعيار التقني العالمي من الاتحاد الدولي للنقل الجوي.
وتم اختيار شركة تي بي كونكتس لتزويد خدمات الربط والتواصل بين شركات الطيران ومزودي الخدمات والعملاء. وبهذه المناسبة، قال السيد راجندران فيلابالاث، الرئيس التنفيذي لشركة تي بي كونكتس: «تفتخر شركة تي بي كونكتس بالعمل مع الخطوط الجوية القطرية لمساعدتها على تطبيق المستوى الثالث من برنامج قدرات التوزيع الجديدة لتصبح بذلك أول شركة طيران في المنطقة تنجز هذا المستوى. وسوف يتمكن وكلاء السفر الذين يستخدمون منصة تجميع البيانات المعتمدة «تي بي كونكتس بي تو بي» ومحركات البحث من الوصول إلى أسعار رحلات وخدمات الخطوط الجوية مباشرةً، بما في ذلك المحتويات التكميلية ومعلومات حصرية عن أسعار الرحلات، وذلك باستخدام الخدمات التي يقدمها برنامج قدرات التوزيع الجديدة. وتلتزم تي بي كونكتس بالعمل مع إياتا لتطبيق معيار البرنامج ودعم تطوّره».
وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديثا يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة عمل وسياحة في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وآسيا ومنطقة المحيط الهادي وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية. وسوف تطلق الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى العديد من الوجهات خلال العام الحالي والعام القادم، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وشيانغ ماي في تايلاند وكاردف في المملكة المتحدة وغيرها.
copy short url   نسخ
07/12/2017
1152