الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «القطرية» تستعد لتسيير رحلاتها لـ«كارديف»

«القطرية» تستعد لتسيير رحلاتها لـ«كارديف»

«القطرية» تستعد لتسيير رحلاتها لـ«كارديف»

زار الأمين العام لمجلس الوزراء الويلزي لشؤون الاقتصاد والمواصلات السيد كين سكيتس دولة قطر أمس حيث اجتمع مع رجال الأعمال بهدف تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى الترويج لويلز كوجهة سياحية واستثمارية قبل تدشين رحلات الخطوط الجوية القطرية المباشرة بين الدوحة وكارديف العام المقبل حيث تجرى الاستعدادات لإتمام هذه الخطوة.
وبفضل العلاقة القوية التي تربط الحكومة الويلزية مع دولة قطر، حضر السيد كين سكيتس عرض موجز قدمته الحكومة الويلزية في فندق فور سيزونز في الدوحة بالتعاون مع السفارة البريطانية لدى دولة قطر والخطوط الجوية القطرية ومطار كارديف. وتزامن هذا العرض مع إقامة المهرجان البريطاني في قطر 2017.
وتشكل زيارة السيد كين سكيتس لدولة قطر جزءاً من الجهود التي تبذلها الحكومة الويلزية للمساهمة في نمو قطاع الأعمال في ويلز وقطر، والاستفادة أكثر من فرص التجارة والتصدير التي ستوفرّها الرحلات اليومية المباشرة للخطوط الجوية القطرية بين الدوحة وكارديف اعتباراً من شهر مايو لعام 2018.
وقال السيد كين سكيتس: «يسعدني زيارة دولة قطر لأول مرة، والتحدّث مع رجال الأعمال والشخصيات من قطاع الأعمال هنا حول ما قد تقدمه ويلز للقطاع».
وأضاف: «ترحب ويلز بالجميع، ونفتخر بتسجيلنا رقم قوي من حيث استقطاب المستثمرين من جميع أنحاء العالم وتصدير السلع ذات الجودة العالية إلى شتى أنحاء العالم».
وتعليقاً على تدشين الخطوط الجوية القطرية لرحلاتها إلى كارديف العام القادم، قال السيد كين سكيتس: «سوف تتيح الرحلات اليومية المباشرة بين الدوحة وكارديف العام القادم، بالإضافة إلى الرحلات الحالية بين الدوحة ومدينة مانشستر والتي تخدم اقتصاد شرق ويلز، فرص كبيرة لتعزيز العلاقات بين الدولتين».
واختتم السيد كين سكيتس قائلاً: «لا شك أنني متفائل بنتائج هذه الزيارة وبنتائج الزيارات الماضية للبعثات التجارية، حيث تساعد هذه الزيارات على تعزيز التعاون التجاري وترفع من مستويات التصدير وتستقطب المزيد من الفرص الاستثمارية إلى ويلز، ونتطلع قدماً إلى العمل معاً في الأشهر والأعوام القادمة».
من جهته، قال سعادة السيد أجاي شارما، السفير البريطاني لدى دولة قطر: «يسعدني الترحيب بأمين عام مجلس الوزراء الويلزي لشؤون الاقتصاد والمواصلات السيد كين سكيتس في الدوحة، حيث تهدف زيارته إلى تعزيز العلاقات التجارية بين ويلز ودولة قطر. وتمتاز العلاقات بين المملكة المتحدة وقطر بمتانتها وقوتها، وسوف يتم تعزيز هذه العلاقات بإطلاق الخطوط الجوية القطرية لرحلاتها المباشرة إلى كارديف. ومن المهم لجميع القطاعات في المملكة المتحدة الاستفادة من علاقات التعاون مع قطر، ولا شك أن هذه الزيارة من شأنها المساهمة بذلك».
وقال السيد إيهاب أمين، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية، خلال العرض الموجز: «نتطلع قدماً إلى تدشين رحلاتنا اليومية إلى العاصمة الويلزية كارديف العام القادم، حيث تعد هذه أولى رحلاتنا المباشرة التي ستربط ويلز وجنوب غرب إنجلترا بمقر عملياتنا في الدوحة. وتعد كارديف إضافة مهمة إلى شبكة وجهاتنا، حيث ستتيح الرحلات الجديدة المزيد من خيارات السفر لرجال الأعمال والسياح من كارديف الذين سيتمكنون من السفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم عبر الدوحة».
وأضاف السيد إيهاب أمين: «سوف تعود الرحلات الجديدة بفوائد عدة على قطاع الأعمال الويلزي، حيث ستنمّي فرص الاستثمار والتصدير من خلال إتاحة وجهات جديدة للأعمال إلى مختلف الأسواق في شتى أنحاء العالم على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية الحائزة على عدة جوائز عالمية».
وقال السيد روجر لويس، رئيس مطار كارديف: «تشكّل الرحلات اليومية للخطوط الجوية القطرية إلى ويلز خطوة مهمة لمطار كارديف، وتعد ذات أهمية قصوى بالنسبة للمسافرين والشركات في ويلز ومنطقة جنوب غرب إنجلترا».
وأضاف السيد لويس: «من شأن الرحلات الجديدة تعزيز العلاقات القوية بين قطر وويلز والمملكة المتحدة. ولا يوجد لدي أدنى شك في أن قطاع الأعمال القطري سوف يحقق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة لتطوير قطاعي التجارة والاستثمار في المنطقة، كما نتطلع قدماً إلى الترحيب بالمزيد من الزوّار في ويلز اعتباراً من العام القادم».
وتدشّن الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى كارديف اعتباراً من الأول من شهر مايو لعام 2018 على متن طائرة بوينغ 787 دريملاينر، حيث تضم هذه الطائرة 22 مقعدا في مقصورة درجة رجال الأعمال و232 مقعدا في مقصورة الدرجة السياحية. وسوف يحظى جميع المسافرين بإمكانية استخدام نظام أوريكس ون الترفيهي الذي يوفّر عدداً لا يحصى من الخيارات الترفيهية.
وتسيّر الخطوط الجوية القطرية 144 رحلة أسبوعياً من وإلى أربع وجهات في المملكة المتحدة، وهي لندن هيثرو وبيرمنغهام ومانشستر وأدنبره عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below