+ A
A -
حققت الملاكمة القطرية إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى اولمبياد البرازيل القادمة، في خطوة غير مسبوقة من خلال لاعبنا هاكان في وزن 60 كيلو جراما، الذي تفوق في البطولة العالمية التي أقيمت في اوزبكستان وتمكن من الفوز ببطاقة عن آسيا.
وقال يوسف الكاظم رئيس الاتحاد القطري والعربي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة ان بطولة العالم التي اقيمت في اوزبكستان شارك فيها 375 ملاكما في الاوزان الثمانية يمثلون 92 دولة، تأهل لاعبنا إلى الأولمبياد إنجاز غير مسبوق للرياضة القطرية.
وأضاف يوسف الكاظم ان الاتحاد القطري يهدي هذا الانجاز التاريخي إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية الذي كان حريصا على تواجدنا في بطولة العالم، وكان يتابع العنابي في كل الاوقات، وهو ما يعطينا الحافز الأكبرلتحقيق هذا الفوز التاريخي.
واكد يوسف الكاظم أن سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري الأمين العام للجنة الاولمبية كان يتابع معنا كل يوم أخبار لاعبين من خلال الاتصال اليومي، ووقوفه مع البعثة، ونحن نتقدم له بالشكر تجاه هذا الدعم الكبير.
وأوضح يوسف الكاظم ان لاعبنا هاكان كان حريصا على ان يكون صورة مشرفة من خلال التزامه بالروح الرياضية في كل مباراة دونما اللجوء إلى العنف، تمكن من الفوز في المباراة الأولى على اللاعب التايلاندي ثم فاز على اللاعب الجورجي، وخسر المباراة الثالثة أمام اللاعب الهولندي صاحب الخبرة الكبيرة.
واكد ان هناك فرصة أخرى أمام العنابي ليكون له بطاقة أخرى في الاولمبياد القادم من خلال البطولة التي ستقام في فنزويلا خلال شهر أغسطس القادم، مضيفا «نتمنى أن يحالفنا التوفيق في زيادة الإنجاز».
وقال يوسف الكاظم ان الملاكمة القطرية خطت خطوات واسعة إلى الامام في الفترة الماضية، اصبحنا الآن ننافس على البطولات الآسيوية والعربية، وتمكنا من تحقيق إنجاز كبير في العام الماضي من خلال استضافتنا بطولة العالم للكبار، التي اقيمت في الدوحة خلال شهر اكتوبر الماضي، وهي المرة الأولى التي تقام في دولة شرق أوسطية. واكد خالد الماس أمين السرالمساعد بالاتحاد رئيس البعثة ان الفوز ببطاقة التأهل إلى الاولمبياد القادم خطوة على الطريق، أمامنا خطوات أخرى، الآن، الرياضة القطرية لها حضور طيب في كل البطولات الخارجية.
copy short url   نسخ
26/06/2016
2033