الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  محاضرات توعوية لمرشحي «أحمد العسكرية»

محاضرات توعوية لمرشحي «أحمد العسكرية»

محاضرات توعوية لمرشحي «أحمد العسكرية»

نظمت إدارة الإعلام والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، ثلاث محاضرات توعوية لمرشحي كلية أحمد بن محمد العسكرية على مدار ثلاثة أسابيع، بواقع محاضرة أسبوعياً، حيث أكد الملازم أول عبدالواحد العنزي، ضابط التوعية، والذي قام بإلقاء المحاضرة على أهمية احترام قانون المرور والالتزام بالقواعد المنظمة لحركة السير وأهميتها في الحد من الحوادث ثم فتح باب النقاش والحوار مع مرشحي الكلية والاستماع إلى استفساراتهم ومقترحاتهم.
وهدفت المحاضرة إلى تقديم فكرة موجزة عن الحوادث المرورية، خصوصاً تلك التي يتعرض لها الشباب، وشرح حجم الخطر الناتج عن القيادة بتهور بهدف تحقيق ضبط أمن الطرق والتوعية بمخاطر السرعة والحوادث المرورية التي قد تقع بسبب قلة الوعي المروري لدى البعض.
وتحدث الملازم أول عبدالواحد العنزي حول قانون المرور وأهميته في تحقيق السلامة لقائدي المركبات وضرورة التقيد بالقواعد والقوانين المنظمة لحركة السير، كما تم استعراض العديد من القواعد والإرشادات المرورية التي تحول دون تعرض سائق المركبة للحوادث المرورية والمتمثلة في ضرورة الالتزام بربط حزام الأمان والتقيد بالسرعات المحددة على الطرق وعدم التجاوز عن اليمين وغيرها.
كما قام المحاضر بتقديم شرح حول مخاطر الحوادث المرورية وطرق الوقاية مع التركيز على التعريف بالإدارة العامة للمرور واختصاصاتها وكذلك مخاطر القيادة بدون رخصة وأهمية حزام الأمان والاستعراض والتفحيط ومخاطر ذلك على الشباب.
وبعد انتهاء المحاضرة دار نقاش مفتوح مع مرشحي الكلية حول المخالفات المرورية وشروط ترخيص السيارات والسرعات المحددة داخل الدوحة وخارجها والحالات التي تحول فيها المخالفة إلى جناية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below