+ A
A -
الدوحة- الوطن
تستضيف جامعة جورجتاون في قطر، بالاشتراك مع نادي الليوان الطلابي، محاضرة عامة يلقيها سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، وذلك ضمن سلسلة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر.
تنظم المحاضرة تحت عنوان: «عوامل نجاح قطر تحت الحصار المفروض عليها»، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء الأربعاء 29 نوفمبر بقاعة المسرح الرئيسي بجامعة جورجتاون في قطر، بالمدينة التعليمية.
عن هذه المحاضرة المرتقبة يقول الدكتور أحمد دلّال، عميد جامعة جورجتاون في قطر: «كشخصية مرموقة في الميدان الاقتصادي والمالي، يتمتع سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني بخبرات واسعة في قيادة مجال الأعمال في البلاد، إضافة إلى عمق رؤيته في الخطوات الجارية بهدف تنويع الموارد الاقتصادية
نحن واثقون من أن أسرة جورجتاون والحضور الكريم سيستفيدون بدرجة كبيرة من رؤيته العميقة وقدرته على تناول أهم محاور الاقتصاد القطري بالتحليل والشرح».
يذكر أن سعادة الشيخ عبد الله آل ثاني يشغل منصب وزير الدولة، وهو أيضا رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أوريدو» للاتصالات وكبير المدراء التنفيذيين بجهاز قطر للاستثمار، حيث يتولى الإشراف على استثمارات الحكومة القطرية وإدارتها في الأسواق الدولية والمحلية.
وقد قام سعادة الشيخ عبد الله آل ثاني بدور رئيسي في إعادة هيكلة مؤسسة «أوريدو» وتوسعاتها إقليمياً منذ إطلاق استراتيجيتها للتوسع والنمو عام 2005، لينهض بها من شركة اتصالات محلية إلى مجموعة ضخمة تحظى بتواجد في 17 دولة تمتد من شمال أفريقيا والشرق الأوسط وحتى جنوب شرق آسيا. وقبل انضمامه لمؤسسة «أوريدو» كان يشغل منصب رئيس الديوان الأميري.
وتشكل محاضرة سعادة الشيخ عبد الله آل ثاني جزءاً من احتفالات جامعة جورجتاون باليوم الوطني لدولة قطر، وذلك بالتعاون مع نادي الليوان الطلابي، وتأتي عقب محاضرة عامة لسعادة عبد الله بن حمد العطية، نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة الأسبق في دولة قطر.
وبينما تنشط التجهيزات والاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني في جميع أنحاء الدولة، التي تتصادف مع فترة العطلة الشتوية للجامعة، ينظم طلاب جامعة جورجتاون في قطر فعالياتهم بهذه المناسبة في وقت مبكر من كل عام ليتمكنوا من المساهمة في الاحتفالات.
copy short url   نسخ
29/11/2017
2876