+ A
A -
في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الثالث من ديسمبر 2017 والذي يهدف إلى: فهم قضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وفهم حقوقهم، وعملية دمج هؤلاء الأشخاص في جميع مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية في مجتمعاتهم، أقامت سفارة جنوب إفريقيا، برئاسة سعادة البروفيسور شيريش سوني، السفير فوق العادة والمبعوث المفوض لدى الدوحة، مبادرة «قطر متيسرة للجميع»، حضرها عدد من الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام وسفراء وعدد من الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي إقيمت بأحد المطاعم بمنطقة اللؤلؤة.
وخلال الفعالية عرضت إحدى الشركات المتخصصة للكيماويات والطاقة، خبراتها التي اكتسبتها من دعمها المتواصل لسهولة الدخول في قطر ضمن مبادرتها «قطر متيسرة للجميع»، وأجرت تدقيقاً رسمياً لسهولة الدخول لذوي الاحتياجات الخاصة في مطعم باللؤلؤة، وقدمت الشركة نصائح حول كيفية جعل مطاعمها سهلة الدخول لذوي الاحتياجات من خلال تدريب الموظفين حول كيفية التعامل والتواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم قوائم طعام بلغة بريل، إضافة إلى توفير المرافق التي تسمح بدخول ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد التزمت الشركة، وهي جزء من مجموعة للأغذية، بجعل مطاعمها في قطر متيسرة للجميع. ولديها تسعة فروع منتشرة في أنحاء قطر، وبدأت الشركة في اعتماد معايير لسهولة الدخول في فرعها في لؤلؤة قطر الذي حصل على تصنيف جيد لسهولة الدخول من مدققي قطر متيسرة للجميع. وسيتم إجراء عملية تدقيق مماثلة في جميع فروع المطاعم في الأشهر المقبلة.
ويتم تقديم قوائم الطعام باللغتين العربية والإنجليزية بلغة بريل. وفي مسعى لجعل هذه الفروع شاملة للجميع، تلقى موظفو فرع لؤلؤة قطر تدريباً حول أفضل الطرق لخدمة العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم تعميم ذلك على الفروع الأخرى. بالإضافة إلى ذلك تقدم خصماً قيمته 20% لجميع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم.
copy short url   نسخ
29/11/2017
1061