+ A
A -
نظمت وايل كورنيل للطب– قطر فعاليتها السنوية «طب بلا حدود» بمشاركة أكثر من 400 طالب من المدارس المتوسطة والثانوية وذويهم من مختلف أنحاء قطر.. وتهدف هذه الفعالية إلى إتاحة الفرصة أمام الطلاب الراغبين بدراسة الطب للتعرف عن كثب على البرامج التي تقدمها الكلية، وذلك من خلال التفاعل مع أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والموظفين وطلاب الطب.
تضمنت الفعالية 19 منصة تفاعلية حول التشريح، البحوث الطلابية، الصحة العالمية والعامة، طب الأطفال، المهارات الإكلينيكية، مهارات الكتابة، المكتبة الإلكترونية، أساسيات علوم الأحياء والكيمياء والفيزياء، الصحة والسلامة البيئية، إجراءات القبول في البرنامج التأسيسي وبرنامج الطب المدمج ومدته 6 سنوات، كيفية عمل الجينات والمركبات الجزيئية ووظائف جسم الإنسان، كما تعرف المشاركون على المبادرات المجتمعية التي تنظمها حملة «صحتك أولاً».
وألقت نهى صالح، مديرة استقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي في وايل كورنيل للطب– قطر، كلمة رحبت فيها بالطلاب وذويهم قبل انتقالهم إلى المنصات التفاعلية.. وتلقى كل طالب مشارك جواز عبور تمّ ختمه بعد مشاركته بكل نشاط، ما أتاح لهم فرصة الدخول في سحب على جوائز عديدة، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة حول المعلومات التي عرضتها المنصات المختلفة، حيث حظي الفائزون بجوائز أخرى.
وقدّم الدكتور أمين ركاب، أستاذ مساعد في الطب الإكلينيكي وعميد مساعد للتعلم الإكلينيكي، لمحة عامة عن المناهج الطبية التي تقدمها وايل كورنيل للطب- قطر، وعرض الدكتور عميد رؤوف، أستاذ مشارك في علم التشريح، بالأشعة كيفية عمل طاولة التشريح وهي آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، فيما عرض الدكتور جيمس روش، أستاذ مشارك في الكيمياء، مجموعة من التجارب لإظهار التفاعلات الكيميائية.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور رشيد بن إدريس، العميد المساعد لشؤون استقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي والبرنامج التأسيسي في وايل كورنيل للطب– قطر: «تشهد فعالية «طب بلا حدود» سنوياً مشاركة كبيرة من قِبل الطلاب المحتملين الذين أظهروا مرة أخرى هذا العام حماساً كبيراً للتعرّف على عالم العلوم والطب بعد مشاركتهم في منصات المحاكاة والعروض التفاعلية.. وتضيء هذه الفعالية على الاكتشافات العلمية وعلى قوة المعرفة وتعتبر مصدر إلهام للطلاب ولذويهم، لذلك نتطلع إلى تلقي العديد من طلبات الانتساب إلى وايل كورنيل للطب– قطر من الطلاب الذين شاركوا اليوم في هذه الفعالية».
copy short url   نسخ
29/11/2017
1222