+ A
A -
سول -قنا-تم تدشين النسخة الكورية من الدستور القطري امس، بحضور سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، وسعادة السيد شيم جي كوون رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتوحيد بالبرلمان الكوري الجنوبي.
كما حضر مراسم التدشين سعادة السيد محمد عبدالله الدهيمي سفير دولة قطر لدى جمهورية كوريا، وسعادة السيد خالد إبراهيم الحمر مدير إدارة الشؤون الآسيوية بوزارة الخارجية.
وكان معهد الدراسات لشؤون الشرق الأوسط التابع لجامعة MYONGJI قد قام بالتعاون مع سفارة دولة قطر لدى كوريا الجنوبية، بترجمة الدستور القطري إلى اللغة الكورية.
وقام المعهد بتوزيع نسخ من الترجمة الكورية للدستور القطري على المكتبات والجامعات الكورية كوثيقة يمكن الرجوع إليها في المؤسسات التعليمية الكورية، ومن بينها جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية وجامعة CHOSUN، وجامعة SUN MOON، بالإضافة إلى المراكز البحثية الرئيسية في كوريا الجنوبية.
وكان سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، قد اجتمع مع سعادة السيد لي سونغ نام النائب الأول لوزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، وسعادة السيد شيم جي كوون رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتوحيد بالبرلمان الكوري الجنوبي، كل على حدة، وذلك خلال زيارة سعادته الرسمية لجمهورية كوريا الجنوبية.
بحث الاجتماعان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.
copy short url   نسخ
24/11/2017
2644