+ A
A -
تتجه أنظار العالم اليوم صوب إمارة موناكو الفرنسية لمعايشة الاحتفالية السنوية للاتحاد الدولي لألعاب القوى IAAF لاختيار أفضل نجوم الموسم الرياضي 2017، وسط تحضيرات مميزة واستثنائية وحضور دولي لافت وبرعاية الأمير ألبرت أمير إمارة موناكو الفرنسية إلى جانب اللورد سبستيان كو ونائبه سعادة اللواء دحلان الحمد ولفيف من قيادات أم الألعاب العالمية توافدوا بكثافة إلى الإمارة الحالمة للاحتفاء بأمسية تتويج أبرز أبطال الموسم الرياضي رجالا وسيدات يتقدمهم أيقونة الرياضة وقائد «الأدعم» بطلنا معتز برشم الحائز على لقب بطولة العالم - 2017 في مسابقة الوثب العالي والمرشح الأبرز للظفر بجائزة الأفضل لعام 2017، وينافس «برشم» على جائزة الأفضل الثنائي البريطاني محمد فرح، صاحب ذهبية سباق 10 آلاف م في بطولة العالم- لندن 2017 إضافة للعداء الجنوب أفريقي وايد فان نيكيرك حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 400 م 43.03 ث.
الأرقام والإحصائيات ترشح «برشم»
الأرقام والإحصائيات والإنجازات.. لا تكذب حيث تصدر البطل القطري العالمي معتز برشم قائمة الترشيحات للأفضل مسجلا أفضل الأرقام والإنجازات، ولم يخسر خلال الموسم الحالي أي بطولة في كافة البطولات أو الملتقيات أو سلسلة الدوري الماسي للمحترفين لمسابقات الوثب العالي والتي نال لقبها بجدارة العلامة الكاملة، إلى جانب تخطيه العارضة لعلو 2:40 م في بطولتين مؤكدا علو كعبه وتميزه الرياضي، كما ظفر معتز العام الجاري بثلاث جوائز الأفضل عربيا وآسيويا وقطريا، ويقترب من لقبه العالمي بعون الله وتوفيقه.
الطائرة الشاطئية.. للترويح
اللجنة المشرفة على حفل أفضل الرياضيين اختارت برنامجا ترفيهيا طريفا للأبطال، ونظمت مباراة ترفيهية ودية في الكرة الطائرة الشاطئية بين منتخب موناكو للسيدات والأبطال العالميين بقيادة معتز برشم، وكوكبة من اللاعبين المميزين، وجرت المباراة وسط أجواء ربيعية جميلة بشاطئ فندق المريديان مقر إقامة الأبطال، وشهدت تنافسا مثيرا بين الجانبين، وحظيت المباراة بحضور جماهيري وإعلامي غفير واكب المباراة التاريخية بين نواعم الشاطئية وأبطال أم الألعاب، وبالتأكيد الهدف من إقامة كرة الطائرة الشاطئية هو الترويح وإزالة الضغوط عن الأبطال قبل الكشف عن هوية أفضل الرياضيين اليوم.
برشم: عام التميز والعطاء
وصف البطل معتز برشم عام 2017 بأنه عام التميز والمثابرة حيث بلغ قمة المستوى والأداء.. مضيفا.. أشكر الله سبحانه وتعالى على ما تحقق لي من إنجازات ومكاسب، وأتمنى إن شاء الله أن أوفق في حصد الجائزة الغالية، مستدركا بالتأكيد الثنائي المنافس البريطاني محمد فرح والجنوب افريقي ايد فان نيكيرك أبطال كبار وقدما الكثير لأم الألعاب ويستحقان التقدير، واختتم بالقول آمل أن أحقق إنجازا جديدا لبلدي، وأشكر كل من دعمني وشجعني طوال مشوار الرياضي.
معايير جديدة للجائزة
الاتحاد الدولي لألعاب القوى استحدث هذا العام آلية جديدة وموسعة لاختيار أفضل الرياضيين رجالا وسيدات للتصويت للمترشحين وذلك عبر نسب متفاوتة للتصويت من خلال منصات التواصل الاجتماعي تويتر- وفيسبوك فيما اعتمدت نسبة 50 % لتصويت أعضاء مجلس الاتحاد الدولي ونسبة 25 % لمنتسبي الاتحاد الدولي من الكوادر الفنية والخبراء.. علما بأن المرحلة الأولى شهدت دخول 20 رياضيا ورياضية من الجنسين دخلوا في تصفية نهائية واختير منهم 3 رجال و3 سيدات للمرحلة الختامية حيث سيتم كشف الستار عن أفضل النجوم الليلة.
دعوة «80» رياضياً عالمياً
الاتحاد الدولي للعبة وجه الدعوة إلى أكثر من 80 لاعبا ولاعبة من الأبطال العالميين إلى جانب لفيف من النجوم المعتزلين ومختلف وسائل الإعلام الأوروبية والعالمية تقاطروا للاحتفاء بجائزة أفضل الرياضيين لام الألعاب للموسم الرياضي 2017.
جوائز «2017»
رصد الاتحاد الدولي لألعاب القوى العديد من جوائز التميز المستحدثة ومنها جائزة أفضل ناشئ صاعد، وأفضل مدرب، وجائزة خاصة للمرأة إلى جانب جائزة الرئيس لأفضل شخصية رياضية ساهمت بجهد مقدر لخدمة رياضة أم الألعاب العالمية.
جائزة خاصة للتصوير
أم الألعاب العالمية لم تغفل إبداع المصورين وأهمية الصورة في الترويج للعبة وإبراز قدرات مواهب الأبطال، حيث رصدت جائزة خاصة لأفضل صورة وتم اختيار 25 صورة معبرة سوف تدخل إلى النهائيات للإعلان عن صورة عام 2017 في بطولات أم الألعاب العالمية.
اجتماع مهم لمجلس الإدارة
على هامش الاحتفالية السنوية يعقد مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى برئاسة اللورد سبستيان كو اجتماعه رقم 212 يومي 25-26 نوفمبر الجاري بمقره بإمارة موناكو ويحضره كافة الأعضاء، وينتظر أن يناقش مختلف تقارير اللجان وفي مقدمتها تقرير خاص عن تداعيات إيقاف الاتحاد الدولي للاتحاد الروسي بسبب المنشطات، إلى جانب تقرير عن اللجنة المنظمة لمونديال الصالات 2018، وتحديد الدول المضيفة لبطولات العالم 2020 للصالات، والنصف ماراثون، والمشي.
copy short url   نسخ
24/11/2017
2247