+ A
A -

ترجمة- ريم سالم
أكد موقع «سكامب» الأميركي، المعني بأخبار الطيران حول العالم، أن حصول الخطوط الجوية القطرية على حصة قدرها 9.61 % من شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ «كاثي باسيفيك»، أدى إلى وضع الأخيرة على بداية الطريق الصحيح، لتتحول إلى شركة طيران عالمية، بين شركات الطيران المرموقة، التي تزود عملاءها بأفضل الخدمات، حيث قررت الشركة زيادة الامتيازات التي تقدمها لعملائها في درجات رجال الأعمال، بعد شراء «القطرية» لحصتها فيها مباشرة.
وقال الموقع: «قررت الشركة تزويد طائرتها بأفخم وأحدث المقاعد ومرافق النوم، بجانب الطعام الفاخر، ومجموعة متميزة من الأفلام للتسلية، بالإضافة إلى خدمة شبكة الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة واي فاي».
وأضاف: «تأتي تلك التطورات بالتزامن مع الخدمات والتجديدات، التي قدمتها الخطوط الجوية القطرية، التي كشفت النقاب عن مقاعدها الجديدة المريحة لدرجة رجال الأعمال».
وتعد التحسينات، التي تقوم بها «كاثي باسيفيك» جزءاً هاماً من محاولاتها لتحسين مستواها وخدماتها في درجة رجال الأعمال وقدرتها علي منافسة خطوط الطيران المرموقة في السوق. وقال «بن شلابيج»، الذي يدير موقع «وان مايل» الخاص بتفضيلات رحلات الطيران، تعليقاً على صفقة القطرية، إن الامتيازات الفاخرة أصبحت «قاعدة لا استثناء»، بعد ارتقاء «القطرية» بها.
وأضاف: «تعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من شركات الطيران القليلة، التي تقدم ملابس النوم في درجة رجال الأعمال، في حين أن الخطوط الجوية السنغافورية لا توفر حقائب الراحة للعملاء من رجال الأعمال، على الرغم من سمعتها باعتبارها واحدة من أفضل شركات الطيران في العالم، وذلك يوضح الفرق الكبير، الذي ستجريه «القطرية» عليها».
واستطرد: «ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من الامتيازات والابتكارات، التي قدمتها العديد من خطوط الطيران، مثل: الخطوط الجوية السنغافورية وكاثي باسيفيك والخطوط الجوية القطرية».
وأوضح موقع «سكامب» الأميركي، أن الشركة ستواصل الاستثمار في مقصورتها الفاخرة، لأنها تريد أن تبقى الخيار المفضل للمسافرين من رجال الأعمال، لأن هؤلاء يحققون أكبر أرباح لشركات الطيران.
يشار إلى أن «كاثى باسيفيك»، التي فازت في الماضي بسلسلة من الجوائز، بما فيها جائزة «أفضل مقعد في العالم من الدرجة التجارية»، أدخلت الاستخدام التجريبى للمراتب في بعض الرحلات الطويلة، لمساعدة المسافرين على النوم بشكل أفضل.
وألمحت الشركة، إلى طرح سرائر للرحلات قصيرة المدى في مواجهة المنافسة الشديدة من شركات الطيران المتميزة في السوق الآسيوية.
وتعتزم الشركة أيضاً، البدء تدريجياً في إعداد قائمة طعام حديثة على مستوى رجال الأعمال، تحت عنوان: «كل ما تريد عندما تريد»، كما تعتزم الشركة إطلاق خدمة «واي فاي» عالية السرعة بحلول عام 2020، لتطور من نفسها بشكل ملموس بعد شراء القطرية لحصتها فيها.
يذكر أن الخطوط الجوية القطرية، هي الناقلة الوطنية لدولة قطر ومن المقرر خلال العام المالي الحالي أن تضيف عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها سانت بيتيرسبرغ شانغ ماي، كانبيرا، وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم أكثر من 200 طائرة وحازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى كما أن الخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف»ONEWORLD» العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة «أفضل تحالف طيران في العالم» من سكاي تراكس لعام2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14.250 رحلة يومياً.
وتسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن أكثر من 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 و12 طائرة بوينج 777 وطائرة بوينج 8-747.
copy short url   نسخ
24/11/2017
3614