+ A
A -
تشهد الدورة الخامسة من مهرجان أجيال السنيمائي، من تقديم مؤسسة الدوحة للأفلام، تكريماُ خاصاً لفقيد الفن عبد الحسين عبد الرضا، وإطلاق السلسلة الخاصة «صنع في الكويت».
ويضيء البرنامج على المواهب السينمائية الكويتية، ويعرض أعمالهم أمام جمهور المهرجان. ويأتي هذا العرض بعد تكريم المهرجان في ليلته الافتتاحية لأسطورة التمثيل الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، الذي استحوذ على قلوب الملايين لبراعته في التمثيل وشخصيته المحببة.
وفي هذا الإطار قالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي: «كان عبد الحسين عبد الرضا نجماً رائداً للفنانين في جميع أنحاء العالم العربي. بالإضافة إلى مساهماته الفنية والسينمائية القيمة، كان إنساناً رائعاً يحب الخير للجميع ويتميز بعلاقته الإيجابية مع الجمهور. لقد أثبت من خلال حياته وعمله بأن الفن يستطيع التغلب على كل الاختلافات وتوحيد الناس. وفي حين يعترينا الحزن على وفاته، أردنا أن نكرّمه بعرض أعمال المواهب الكويتية الشابة التي كان ليفتخر بها بالتأكيد».
وسيشهد البرنامج عرض ستة أفلام قصيرة لمخرجين كويتيين تكريماً للممثل الكبير الذي لوّن حياة الناس في جميع أنحاء العالم العربي من خلال الكوميديا، وكان إلهاماً لأجيال من الفنانين المبدعين.
يتضمن برنامج «صنع في الكويت» ستة أفلام قصيرة ستلقى بلا شك إعجاب محبي السينما والأفلام. ويشتمل البرنامج على:
«منيرة» من إخراج أوسكار بويسون. تنتقل قصة الفيلم بشكل سلس وغامض بين مدينتي الكويت والبندقية، محذرة من الاهتمام بالأمور الغيبية وتجاهل الحقيقة الماثلة أمامنا.
«غشاش» من إخراج مساعد خالد، ويدور حول سليمان الذي يتهم بالغش بالخطأ خلال امتحان اللغة العربية. من خلال شقيه الأخلاقي والكوميدي اللطيف، يعود بنا إلى تلك الأيام المشحونة التي ترتبط بالنجاح الدراسي.
«سندرة» من إخراج يوسف البقشي، تدور أحداثه خلال الغزو العراقي لدولة الكويت، حيث تم إرسال مفرزة من الجنود للقبض على أفراد أسرة ما. يمتاز الفيلم بعمق المشاعر التي يفجرها سياق الصراع الدائر، تكريماً للخير البشري.
«أحلى حياة» من إخراج مقداد الكوت. فيلم حول رجل يلتصق بهاتفه الذكي على مدار اليوم لمتابعة المشاهير المفضلين لديه عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يقدم الفيلم لمحة مسلية تدور حول الهوس المعاصر للحياة عبر شبكة الإنترنت.
«بيرد ووتش– الحلقة الثانية: الصحة» من إخراج زهرة المهدي، جرى تقديم هذه الحلقة الساحرة ضمن سلسلة حلقات بيرد ووتش من خلال عرض رسوم متحركة رائعة بتقنية الخطوط المرسومة وكذلك نماذج يدوية غريبة، وتكشف الحلقة عما يتمتع به الأطفال من خيالٍ رائع.
«سالفة صورة» من إخراج داوود شعيل، يتتبع عبدالله الذي يشتري له والده كاميرا جديدة. ولكن، في أحد الأيام يتجول عبدالله في المدينة بكاميرته الجديدة ويلتقط صورة بالخطأ أثناء وقوع إحدى الجرائم.
تباع التذاكر للدورة الخامسة من المهرجان بسعر 25 ريالاً للتذكرة الواحدة للعروض العامة. تتوافر التذاكر على مدار الساعة عبر الموقع الإلكتروني DOHAFILMINSTITUTE.COM أو في شباك التذاكر الرئيسي لمهرجان أجيال في كتارا في المبنى 12 أو من شباك التذاكر لمهرجان أجيال في متجر فناك في الدوحة فستيفال سيتي. لمزيد من المعلومات والاطلاع على آخر أخبار المهرجان، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني WWW.DOHAFILMINSTITUTE.COM/FILMFESTIVAL.
ويحظى مهرجان أجيال السينمائي 2017 في نسخته الخامسة بالعديد من الشركاء هم: الحي الثقافي- كتارا بصفة الشريك الرسمي، أوكسيدنتال للبترول وOOREDOO بصفة الشريك الرئيسي، والهيئة العامة للسياحة بصفة الشريك الاستراتيجي.
copy short url   نسخ
22/11/2017
2842