+ A
A -
في إطار الإيمان بدورها الوطني ورسالتها الصحفية في خدمة المجتمع تنظم جريدة الوطن، يوم السابع والعشرين من نوفمبر الحالي ندوة بعنوان «مواجهة وتحدي الحصار».
وقال الأستاذ محمد حمد المري رئيس التحرير المسؤول إن تنظيم الندوة يأتي ضمن جهود الوطن وصحافتنا المحلية بل والإعلام القطري عموما في التصدي للحصار بواحد من أقوى الأسلحة وهو سلاح القلم والكلمة الحرة الصادقة، وضرورة الوقوف في وجه من يريدون النيل من سيادتنا واستقرارنا.
وأضاف: إن من أهم أسباب نجاحنا في مواجهة الحصار منذ بدايته وحتى الآن هو الالتزام بالمعايير المهنية في تحرير الأخبار وكتابة التقارير الصحفية والتحليلات السياسة، وأول هذه المعايير مراعاة الصدق والدقة، فضلا عن المعايير الأخلاقية التي تجرد منها إعلام دول الحصار.
وحول المشاركين في الندوة قال رئيس التحرير: سيكون من بين المتحدثين الأستاذ الدكتور إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع، الذي يتناول الآليات الفاعلة في مواجهة الحصار، ومعالجة تداعياته بالنسبة للطلاب القطريين الذين كانوا يدرسون في جامعات دول الحصار واضطروا لمغادرتها نتيجة الإجراءات غير القانونية، التي اتخذتها دول الحصار، والعراقيل التي واجهتهم وحالت دون إتمام الدراسة، ومدى استعداد كلية المجتمع للمساهمة في حل هذه المشكلة، كما يتحدث عن دور التعليم النوعي ومبادرات الابتكار في خلق أجيال مثقفة قادرة على مواجهة مثل هذه الأزمات حاليا ومستقبلا.
كما سيكون من بين المتحدثين الأستاذ الدكتور محمد عبد العزيز الخليفي عميد كلية القانون بجامعة قطر، حيث يتناول تجاوزات دول الحصار للقوانين الدولية عندما قررت أن تحاصر دولة عضوا في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي وغيرها من المنظمات الدولية، أحقية المتضررين من الحصار بالتعويض. وكذلك الآليات التي يتم بها التوصل إلى تسويات مبكرة وعادلة للنزاعات بين الدول على وجه لا يعرض السلم والأمن الدوليين للخطر. وأكد رئيس التحرير مواصلة الجريدة التصدي بقوة لإعلام الحصار المضلل، الذي دأب على تزييف الحقائق، وذلك من خلال الالتزام بمعايير الصدق والموضوعية فضلا عن مراعاة الضوابط الأخلاقية التي أوصانا بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لافتا إلى نجاح الإعلام القطري في كشف أكاذيب وافتراءات إعلام دول الحصار، مما جعله يفقد مصداقيته أمام الرأي العام العالمي.
copy short url   نسخ
22/11/2017
1632