+ A
A -
الدوحة- الوطن
وقع مركز صمود للاستدامة، مؤسسة قطرية غير ربحية متخصصة في بناء الأنظمة الإلكترونية ومراكز الطوارئ وإدارة المخاطر وتقديم الخدمات الاستشارية ذات الصلة، اتفاقيتي شراكة مع تحالف قطري تركي وذلك في سياق مشاركة المركز في النسخة الـ12 لمعرض ميليبول الذي انطلق الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس ويستمر حتى 24 من الشهر الجاري.
وحضر مراسم التوقيع الذي جرى في جناح مركز صمود بالمعرض العالمي ميليبول، سعادة اللواء سعد الخليفي مدير عام الأمن العام – وزارة الداخلية، وسفير دولة قطر لدى جمهورية فرنسا سعادة خالد المنصوري والمسؤولين في المؤسستين وممثلي وسائل الإعلام.
ووقع الدكتور فهد الجابر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الاتفاقيتين نيابة عن مركز صمود للاستدامة وعن شركة برولاين التركية السيد محمد دوجانيجيت الرئيس التنفيذي للشركة الشهيرة.
أهداف الاتفاقية
ويتمركز الهدف الرئيسي للاتفاقية في قيام مركز صمود بتزويد الشركة التركية بالأنظمة التكنولوجية التي طورها المركز محليا في دولة قطر وهي ذات التكنولوجيا التي ستستخدمها شركة برولاين في تطوير النسخة الثانية من النظام الأمني للمشاريع المسنودة للشركة في تركيا وخارجها.
كما تتضمن بنود الاتفاقية جوانب متعددة للتعاون بين صمود والتحالف التركي وعلى نحو يعزز التعاون في هذا الجانب بين البلدين الشقيقين، وكذلك تتضمن الاتفاقية التعاون مع برولاين في مجال تبادل الخبرات وتطوير الأنظمة الإلكترونية المشتركة والتي تحتاجها أسواق ومشاريع هذه المؤسسات.
تعزيز العلاقات مع تركيا
وأعرب الدكتور فهد الجابر رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمركز صمود عن سعادته بهذه الخطوة معتبرا أن توقيع اتفاقية شراكة مع التحالف التركي يعد نجاحا مبكرا للمنتج التكنولوجي القطري الذي يعرض لأول مرة عالميا.
وقال الجابر: التوقيع مع برولاين التركية يعكس قدرة المنتج التكنولوجي القطري في المنافسة بالأسواق العالمية ونحن سعداء بأن نرى هذا الإقبال وعلى مستوى المؤسسات الكبرى للاستفادة واستخدام أنظمتنا المتطورة في مشاريعهم في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.
واعتبر رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمركز صمود أن التوقيع هو أيضا خطوة هامة ليتواجد المنتج القطري في المحافل الدولية فيما تعتبر هذه الشراكة نواة لتكريس مكانة الدوحة كمركز لتصدير التكنولوجية الأمنية المتطورة.
أكبر مركز قطري
من جانبه، شدد السيد محمد دوجانيجيت الرئيس التنفيذي لبرولاين على أهمية تأطير التعاون مع مركز صمود للاستدامة القطري قائلا: نحن سعداء بالشراكة مع مركز صمود للاستدامة الذي نعتبره أكبر مركز للتطوير التكنولوجي في دولة قطر والذي استثمر في تطوير أنظمة تكنولوجية أوجدت حلولا تقنية مبتكرة في مجال الخدمات الأمنية.
وقال المسؤول في شركة برولاين التركية: هذه الشراكة بين برولاين ومركز صمود ستمكننا من تعزيز العمل في مشاريعنا في الإقليم والإسراع نحو تحقيق أهدافنا في إنشاء المدن الذكية لنصبح رائدا إقليميا في هذا المجال.
وأوضح دوجانيجيت ان جوانب كبيرة من الأنشطة وأعمال مشاريع برولاين باتت تعتمد على المنتج التكنولوجي الذي طوره مركز صمود ونحن سعداء بالعمل والشراكة وبالاحترافية العالية لهذه المؤسسة القطرية.
copy short url   نسخ
22/11/2017
1049