+ A
A -
الدوحة- الوطن
التقى سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة أمس سعادة السيد كاميلو كونزالز وزير التنمية الاقتصادية في سانت فينست وغرينادين بمقر الوزارة، لبحث سُبل زيادة التعاون الثقافي بين البلدين.
رحب سعادة وزير الثقافة والرياضة في بداية اللقاء بسعادة وزير التنمية الاقتصادية في سانت فنست وغرينادين، متمنياً له طيب الإقامة في دولة قطر، مشيراً إلى أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين وزيادة حجم التبادل الثقافي ليس فقط في الفنون ولكن أيضا في مجال تبادل الترجمة وخاصة في مجالات الأدب، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.
ودعا سعادته إلى ضرورة تشجيع المثقفين والكتاب في كلا البلدين وتمكينهم من لعب دور أكبر والدخول في شراكات استراتيجية ناجحة من شأنها أن تدفع العلاقات الثنائيّة بين البلدين في هذا الجانب إلى الأمام وبخطوات سريعة.
هذا وقد استعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائيّة، وبحث أوجه التعاون المشترك لا سيما في المجالات الثقافية والرياضية والسبل الكفيلة بتطويرها.
وفي نهاية اللقاء تم توقيع الاتفاقية الخاصة بالمجال الثقافي أما فيما يتعلق بالمجال الرياضي فالاتفاقية مازالت قيد الدراسة.
الجدير بالذكر أن سعادة السيد كاميلو كونزالز وزير التنمية الاقتصادية في سانت فينست وغرينادين قد أعرب عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية وتقدم بجزيل الشكر لوزارة الثقافة والرياضة لما قدمته من تعاون لتطوير العلاقات بين البلدين في المجال الثقافي.
copy short url   نسخ
22/11/2017
2659