+ A
A -
استضاف المجلس البلدي المركزي في جلسته الخامسة والأربعين، صباح أمس الثلاثاء، بدور انعقاده الرابع في الدورة الخامسة، بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، المسؤولين من شركة قطر للمواد الأولية لعرض دور الشركة في توفير المواد الأولية، المهندس عيسى الحمادي الرئيس التنفيذي، والسادة أحمد السويدي مدير إدارة العمليات، محمد المحمود مدير إدارة الموارد البشرية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة قطر للمواد الأولية إن المواد الأولية متوفر رغم الحصار الجائر على قطر، مؤكداً على دور الشركة الاستراتيجي لتوفيرها في الأسواق المحلية، وتوريدها عبر الموانئ العمانية إلى قطر، مشيراً إلى أن التبادل التجاري بين قطر وعمان في هذا الشأن متنام ومستمر.
واستعرض المهندس أحمد السويدي مدير إدارة العمليات بالشركة عرضاً تعريفياً بشركة قطر للمواد الأولية، مشيراً إلى أن الأسعار مستقرة ولم تتأثر بالأوضاع الحالية. وأكد الحمادي أن المخزون الاستراتيجي للمواد الأولية منذ بدء الحصار يكفي لمدة 12 شهراً، حيث بلغ احتياطي الجابرو 14 مليون طن مكعب، وسيتم تعويض وتزويد المخزون الاستراتيجي، من خلال تدفق الشحنات التي يتم توريدها عبر الموانئ.
ومن جانبه شدد المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي على ضرورة التوجه للاكتفاء الذاتي في المواد الأولية، وعدم تأثر الأسعار لما يصب في صالح المستثمرين في قطاع الإنشاءات والتشييد، مؤكداً أن المواد الأولية جزء لا يتجزأ من النهضة العمرانية للبلاد.
copy short url   نسخ
22/11/2017
1424