+ A
A -
يعرض مهرجان أجيال السينمائي في دورته الخامسة مجموعة متنوعة من 12 فيلما طويلا تتناول مواضيع إنسانية مؤثرة من ضمنها أفلام تحريك تظهر إبداعات الفنون العالمية، وتوزع الأفلام المشاركة في مسابقة أجيال في ثلاثة أقسام رئيسية هي محاق وهلال وبدر، لتجسد قيم أجيال في إثارة الفضول، تنمية المهارات، تكوين الصداقات وإضفاء المرح وحب الأفلام. وسيقوم حكام أجيال في هذه الأقسام الثلاثة بمشاهدة الأفلام الطويلة والقصيرة المدرجة في كل فئة ومناقشتها وتحليلها واختيار الفائز منها بجوائز المهرجان.
وتأكيداً على التزام مؤسسة الدوحة للأفلام بدعم الأفلام السينمائية ذات الجودة العالية، تحظى سبعة أفلام في المسابقة بدعم المؤسسة لتؤكد تركيز قطر المستمر على الترويج للقصص المميزة والمؤثرة ذات البعد العالمي.
وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي: «يعرض أجيال في هذه الدورة مجموعة ساحرة من الأفلام الطويلة، اختيرت بفضل قدرتها على إثارة فضول الحكام وتكوين الصداقات فيما بينهم في جو من المرح والمودة. ونفتخر بعرض سبعة من هذه الأفلام حظيت بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام، ما يعكس التزامنا بدعم الإنتاجات المميزة في رؤيتها وإبداعها. تعكس هذه الأفلام واقع العالم الذي نعيش فيه اليوم، وتعرض لنا قصصاً من العديد من البلدان، حيث تبحث في قضايا الناس وتضحياتهم. وتظهر هذه الأفلام مدى قوة تأثيرها حيث تحرك العاطفة الجياشة وتلهب مشاعر واحاسيس المشاهدين وتدفعهم لأخذ المبادرات».
copy short url   نسخ
20/11/2017
2128