+ A
A -
الدوحة- الوطن
تنظّم مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية (HIMSS) مؤتمر ومعرض قطر التعليمي للمعلوماتية الصحية الأول، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، في منتجع وفندق ومركز اجتماعات شيراتون الدوحة.
ويُعدّ المؤتمر الذي يُنظّم تحت رعاية وزارة الصحة العامة، وبالشراكة مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومركز سدرة للطب هو الأول من نوعه في قطر، ويُبرز المؤتمر حجم التحوّل والتطور الهائل الذي يشهده قطاع الرعاية الصحية في قطر.
من جانبه قال الدكتور عبد الوهاب المصلح، نائب الرئيس الطبي لنظم المعلومات الطبية بمؤسسة حمد الطبية: «يمثل هذا المؤتمر فرصة رائعة لجميع كوادر الرعاية الصحية، من أطباء وكوادر تمريضية وكوادر المهن الصحية المساندة للالتقاء معاً لتبادل الأفكار ومناقشة آخر الدراسات حول أحدث وأفضل نظم المعلومات الطبية وتطبيقاتها المختلفة المرتبطة بنظام الرعاية الصحية في قطر».
تأسست جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية في الولايات المتحدة في عام 1961، وتُعد بمثابة هيئة دولية استشارية رائدة في مجال تطوير نظم الرعاية الصحية من خلال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، وتتمتع هذه المنظمة بخبرات هائلة وفريدة في مجال تحسين جودة وسلامة وفعالية خدمات الرعاية الصحية ونتائجها.
بدوره أوضح السيد جيريمي بونفيني، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات الدولية بجمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية: «نحن سعداء جداً في جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية بشراكتنا مع مؤسسة حمد الطبية في تنظيم هذا المؤتمر المهم. سيركز المؤتمر على جوانب التعليم والابتكار والتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات بالقطاع الصحي. يُغطي البرنامج العلمي للمؤتمر - والذي حرصنا على أن يكون برنامجاً تعليمياً متكاملاً- تخصصات المعلوماتية الطبية ومعلوماتية التمريض، ومعلوماتية خدمات التشخيص، بالإضافة إلى إدارة المعلومات الصحية. وسيشارك في المؤتمر عدد من أبرز المحاضرين الدوليين والخبراء المتخصصين في هذه المجالات، كما سيتم عرض مجموعة من أحدث منتجات تكنولوجيا المعلومات الصحية».
ويحتفي المؤتمر خلال فعالياته بأحد الإنجازات الكبيرة التي حققها نظام الرعاية الصحية في قطر، وهو نجاح تطبيق نظام الرعاية الصحية (نمط)، كما يستشرف الفرص المستقبلية لتعزيز وتطوير قطاع الرعاية الصحية في قطر.
copy short url   نسخ
20/11/2017
1434