+ A
A -
تصدر مؤسسا شركة البرمجيات العالمية أتلاسيان «ATLASSIAN» «مايك كانون بروكيس» و«سكوت فاركوهار»، البالغان من العمر 40 و37 عاما على التوالي، قائمة الشباب الأثرياء في أستراليا للسنة السادسة على التوالي منذ عام 2007، فهما لم يستغرقا سنوات عديدة ليحتلا مكانتهما كقائدين واضحين ضمن قائمة شباب أستراليا الأثرياء.
وبحسب موقع «SBS»، لاتزال ثروة الثنائي مستمرة في الارتفاع، حيث وصل إجمالي ثروتهما إلى 6.07 مليار دولار في عام 2017، بعد أن كانت 4.6 مليار دولار في العام الماضي، فلقد قطع الثنائي شوطا طويلا منذ ظهورهما للمرة الأولى في قائمة الأثرياء في عام 2007، حيث كان مجموع ثروتهما في ذلك الوقت يقدر بـ 26 مليون دولار.
وأظهر استعراض الأصول المالية لعام 2017 أن الشباب الموجودين ضمن قائمة الشباب الأثرياء في أستراليا يزدادان ثراء، حيث يصل مجموع ثروة الـ 100 شخص المندرجين في القائمة إلى 13.2 مليار دولار، ويحتل مؤسسا شركة أتلاسيان نصيب الأسد من إجمالي تلك الثروة، حيث يساوي مجموع ثروة المؤسسين أكثر من عشرة أضعاف ثروة الشخصين اللذين يأتيان خلفهما في القائمة.
وسجلت أسهم شركة أتلاسيان، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقرا لها، مؤخرا رقما قياسيا، وذلك بفضل البرامج الخاصة بها، التي تستخدم للمساعدة في زيادة الإنتاجية، حيث أنتجت الشركة برامج تستخدم على نطاق واسع في المكاتب العالمية، مثل: جيرا «JIRA» وهيب شات «HIPCHAT» وكونفليونس «CONFLUENCE» وتريلو «TRELLO».
ولتكون شخصا مؤهلا للدخول ضمن قائمة الأثرياء، ينبغي أن تكون تحت سن الـ40 وتمتلك حدا أدنى من الثروة يبلغ 25 مليون دولار.
جدير بالذكر أن مجموعات هذا العام يتكون معظمها من قطاعات التكنولوجيا والخدمات المالية والممتلكات، كما أن هناك 27 مبدعا مبتدئا مندرجا ضمن القائمة، من بينهم مؤسسا شركة إيرتاسكر «AIRTASKER» «تيم فونغ» و«جوناثان لوي»، اللذان يبلغان من العمر 35 عاما، ويحتلان رقمي 66 و67 في القائمة بإجمالي ثروة يبلغ 41 مليون دولار.
وأفاد فونغ بأن مجتمع إيرتاسكر تضاعف في العام الماضي ليصل إلى حوالي 1.8 مليون مستخدم في جميع أنحاء أستراليا، هذا فضلا عن أن التطبيق خلق نحو 90 مليون دولار في وظائف العمال الأستراليين وقد جمع حوالي 850 ألف استعراض من المجتمع.
من جهته، قال محرر قائمة الأثرياء «جون ستينشولت» إن الثروة المدرجة تأتي استنادا لقيمة الشركات، فكل شيء يستحوذ على قيمته من الشركة، سواء كان ذلك من الاستثمارات الخارجية مثل أصحاب رؤوس الأموال أو عندما يبيعون أعمالهم، مشيرا إلى أن قطاع التكنولوجيا سيطر على قائمة هذا العام بإجمالي 38 منافسا بهذا المجال.
copy short url   نسخ
20/11/2017
2701