+ A
A -
أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن إطلاق برنامجها التدريبي «طواش» باللغة التركية، مما يرفع عدد لغات البرنامج إلى ست لغات. وتأتي هذه الخطوة فيما تواصل الهيئة العامة للسياحة جهودها الاستراتيجية الرامية إلى تنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى قطر وتمكين مجموعات متزايدة من خبراء السفر الدوليين من الترويج لقطر كوجهة سياحية في الأسواق الرئيسية حول العالم.
ويزود هذا البرنامج التدريبي منظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر العالميين بالمعرفة الوافية حول قطر حتى يمكنهم الترويج لها كوجهة سياحية جذابة بين عملائهم. وإلى جانب اللغة التركية، كانت الهيئة العامة للسياحة قد قدمت برنامج «طواش» باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية.
وقد علَّق على ذلك السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، بقوله: «يهدف هذا البرنامج الذي توفره الهيئة العامة للسياحة إلى تعزيز الوعي بقطر كوجهة سياحية في الأسواق المستهدفة إقليمياً ودولياً. وتنفذ الهيئة ذلك عبر تشكيل فريق من خبراء الوجهة المعتمدين ممن يمكنهم دعم جهود الهيئة في أوساط الزوار المستهدفين».
وأضاف القريصي قائلاً: «لا شك أن هناك تنامياً واضحاً في عدد وكلاء السفر الدوليين الذين يُقدِّرون إمكانات قطر السياحية ومزاياها، وهم وكلاء حريصون جداً على تقديم أنفسهم كخبراء معتمدين في التعريف بمعالم الجذب السياحي في قطر. وبمجرد انتهائهم من الدورة التدريبية، سوف يحق لهم الحصول على حوافز هامة، وسوف يصبحون من أفضل الداعمين للسياحة في قطر في أوساط عملائهم».
وقد استقبلت قطر في الٍأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، أكثر من 23 ألف زائر تركي، ما يمثل زيادة قدرها 11% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وسوف يمثل إطلاق برنامج طواش باللغة التركية دفعة قوية للأنشطة الترويجية التي يقوم بها مكتب اسطنبول التمثيلي التابع للهيئة العامة للسياحة. يذكر أن للمسافرين الأتراك الحق في دخول الأراضي القطرية بدون تأشيرة.
وقد اُستوحي اسم برنامج الوجهة التدريبي «طواش» من إحدى أشهر المهن التي عرفتها الذاكرة القطرية الغنية خلال حقبة تجارة اللؤلؤ وصيده التي كانت تمثل مصدر الدخل الرئيسي لأهل قطر قبل اكتشاف النفط والغاز في العصر الحديث، وقد اختير الاسم ليكون بمثابة جسر ثقافي بين قطر ووكلاء السفر في مختلف دول العالم.
ويتكون البرنامج التدريبي «طواش» من خمس مراحل منفصلة، تركز كل منها على جانب معين من العروض والمزايا السياحية في قطر. ونظراً لأن البرنامج يتم تنفيذه بالكامل عبر شبكة الإنترنت، فإنه يتميز بمرونة كبيرة تمنح المشاركين فيه القدرة على الموائمة بين أعمالهم الخاصة وبين استكمال كل مرحلة وفقاً للإيقاع الذي يناسبهم.
copy short url   نسخ
20/11/2017
475