+ A
A -
نظمت إدارة الإعلام والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، محاضرة لطلاب مدرسة سعود بن عبدالرحمن النموذجية، تركز على الالتزام بالنظام داخل الباص المدرسي، وأهمية حزام الأمان، إلى جانب مجموعة من النصائح المتعلقة بالسلامة المرورية.
وتأتي المحاضرة في إطار حملة «العودة للمدارس» التي دشنتها الإدارة العامة للمرور بداية العام الدراسي الجاري، وهي احتفالية سنوية تقيمها وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور وتشارك من خلالها الطلاب لإيصال الرسائل التوعوية لهم حول كيفية العبور الآمن للطريق من خلال أماكن العبور المحددة واستخدام الحافلات الدراسية في عملية الصعود والنزول، كما تمثل رسالة للمعلمين حول كيفية تأمين طلابهم،
وتم تدشين حملة «العودة للمدارس» بمدرسة عمر بن الخطاب المستقلة بحضور العميد محمد سعد الخرجي مدير الإدارة العامة للمرور، وتستمر الحملة من أول يوم دراسي وحتى آخر يوم دراسي، وفق جدول فعاليات منتظم يغطي جميع المدارس بالدولة، وتسعى إدارة المرور إلى أن تؤدي هذه الحملة الهدف منها في وجود عام دراسي جديد خال من الحوادث المرورية.
ويتضمن جدول الفعاليات المعد للمدارس مجموعة من الأنشطة، وستنفذه إدارات المرور بالشمال والشحانية ودخان ومرور الجنوب، على أن تغطي الإدارة العامة للمرور مدينة الدوحة بالكامل.
وتوزع على الطلاب هدايا عبارة عن أدوات مدرسية تحتوي على عبارات توعوية من تصميم منسوبي الإدارة العامة للمرور، وهدفها أن تكون رسائل التوعية حاضرة أمام الطلاب دائما من خلال استخدام هذه الأدوات.
وفي ذات السياق وضعت إدارة المرور خطة متكاملة من قبل إدارة الدوريات والتحقيق المروري لفك الازدحام وتأمين الطلاب خلال العام الدراسي تتضمن تواجد الدوريات في مختلف التقاطعات المرورية وبعض المناطق التي يكثر بها وجود مدارس في نطاق جغرافي ضيق لفك أي ازدحامات وتأمين ذهاب الطلاب وعودتهم من مدارسهم.
copy short url   نسخ
18/11/2017
3545