+ A
A -
تنطلق غدا الأحد بالمبنى رقم 15 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» فعاليات الملتقى السنوي للمدربين المحترفين، ويستمر على مدار يومين.
ويناقش الملتقى مجموعة من المحاور والموضوعات التي تتناول أهمية التدريب ودوره في تنمية القدرات البشرية، كما يناقش آخر المستجدات في مجال التدريب ونقل أفضل المهارات التدريبية والنهوض بالمدرب المحترف، انطلاقا من دور كتارا في احتضان المبادرات البناءة في مناحي الثقافة والفكر والفن، إلى تشجيع ودعم المبدعين القطريين في شتى المجالات. وبشارك في الملتقى نخبة من المتحدثين الذين يمثلون عددا من الجهات في الدولة.
ويتحدث في الجلسة الأولى للملتقى والتي تأتي تحت عنوان «التدريب المحترف.. شراكات استرتيجية لتنمية وطنية» الأستاذ عبدالعزيز المجلي مدير إدارة التدريب بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والدكتور عيسى الحر من وزارة الثقافة والرياضة، والرائد علي الحنزاب مساعد مدير معهد تدريب الشرطة والأستاذ عبدالله الدفع مدير إدارة الموارد البشرية بقطر للبترول، ويدير الجلسة الأستاذ حسين العلي.
وتتناول الجلسة الثانية «التدريب المحترف.. التحديات والآفاق»، حيث يناقش الأستاذ خالد صالح اليافعي دور التدريب في التنمية الاجتماعية، في حين تتحدث الدكتورة هيا المعاضيد عن التحديات التي تواجه مراكز التدريب في قطر، ويناقش الأستاذ مسعد سعيد الحجاجي، الاعتماد التدريبي في قطر، ويطلع الدكتور على آل إبراهيم على الأدوات المهنية في الوصول بالمدرب إلى الاحترافية. وتدير هذه الجلسة الأستاذة هيا الشمري.
وتناقش الجلسة الثالثة التي يديرها الأستاذ ناصر مال الله المالكي «التدريب المحترف.. مبادرات الملتقى» حيث يتحدث الأستاذ مسعد الحجاجي والأستاذة جواهر المري عن معايير وأخلاقيات مهنة التدريب، وتقدم الأستاذة هيا الشمري مؤشرات عامة حول للتدريب، ويختتم الدكتور عيسى الحر الجلسة بالحديث عن «جائزة المدرب المتميز».
وتختتم فعاليات الملتقى السنوى للمدربين المحترفين، الاثنين، بتقديم توصيات المشاركين.. يذكر أن الملتقى يساهم في وضع السياسات العامة لمجال التدريب المحترف وتوجيه وتطوير المتدربين المحترفين في قطر، ورفع مستوى الكفاءة لديهم، ويطمح أن يكون المظلة الأولى في قطر للنهوض بالمدربين، والعمل على تأصيل مهنة التدريب، وتقديم الخدمات المتكاملة والتقنيات الحديثة في مجال التدريب بشتى أنواعه.
copy short url   نسخ
18/11/2017
3255