+ A
A -
اختتمت أمس احتفالية «الأيام الثقافية الرومانية» التي اشتملت على معرض صور للكتب النادرة في المبنى 19، صالة عرض 2، وحفل لموسيقى الجاز في مسرح الدراما، الاحتفالية نظمتها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع المعهد الثقافي الروماني وسفارة رومانيا في دولة قطر. وافتتح المعرض مدير الموارد البشرية في كتارا، سيف سعيد الدوسري بحضور سعادة الدكتور كريستيان تودور. سفير جمهورية رومانيا لدى قطر، وعدد من المهتمين بالتاريخ الروماني.
وقد ضم المعرض الكتب كتباً نادرةً عن رومانيا وشعبها، والقصص الشعبية الرومانية، وتعرف من خلالها الزوار على الثقافة الشعبية الرومانية، وكان من بين الكتب المعروضة كتاب «ذا ستوري أوف كارباتيانز سولت» أو (قصة ملح جبال الكاربات)، والخرائط الفلكية لسيلاريوس المرسومة على ورق مصنوع يدوياً، إلى جانب صور لرومانيا القديمة والعديد من الرسومات للجبال.
وقد حضر الحفل جمهور متنوع من مختلف الفئات والجنسيات استمتعوا بأنغام حفل موسيقى الجاز الذي أحيته فرقة بان تيرا لموسيقى الجاز. وقد «علقت دانا بوبيسكو»، متخصصة رومانية في الأعمال الفنية في الدوحة، قائلةً: «إنه لأمر رائع للغاية وملفت للنظر أن نرى الأعمال الفنية والتراثية لرومانيا. كما أنني على ثقة من تقدير الشعب القطري والمقيمين على أرضها من مختلف الجنسيات، للموسيقى التي نقدمها.
وأضافت: أننا نقدر حقاً استضافة المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا لمثل هذه الاحتفالية.
وعبر أحد الحضور عن سعادته بالحفل قائلاً: تمثل كتارا ملتقى لجميع الثقافات وأنواع الموسيقى المختلفة، والتي يتم إبرازها للزوار لمشاهدتها والاستمتاع بها.
جدير بالذكر أنه تم عرض ثلاث حفلات موسيقية على مسرح الدراما مساءً أيام 15، 16، 17 نوفمبر، وتضمن كل حفل عرضًا للموسيقى الكلاسيكية من تقديم كونتيمبو انسمبل والموسيقى الشعبية من أداء لوانا ماريا ارديلين والموسيقى الكلاسيكية من أداء آركاديا كوارتر.
copy short url   نسخ
18/11/2017
2914