+ A
A -
تفتتح مباريات الأسبوع الثامن من دوري نجوم QNB بمباراة الغرافة والسيلية التي ستقام على ملعب ثاني بن جاسم بالغرافة وستعطى اشارة بدايتها في تمام الساعة الرابعة عصرا ويديرها الحكم عبد الله العذبة ويساعده كل من سعود أحمد وزاهي الشمري وحمد العجي وعبد الهادي الرويلي وعبد الرحمن الجاسم.
ويرى المتابعون للدوري ان هذه المباراة تندرج ضمن تلك المباريات التي يمكن الاستمتاع بالأداء المقدم فيها من فريقين يجيدان اللعب بالكرة وبدون كرة وهو ما توقعه المدربان سامي الطرابلسي وجان فرنانديز اللذان قالا في المؤتمر الصحفي ان المباراة ستكون جيدة المستوى الفني وستنال اعجاب الجمهور الذي سيحضرها.
المراقبون يمنحون الأفضلية قبل المواجهة إلى فريق السيلية على حساب منافسه وذلك عطفا على الأداء الذي حققه من بداية الموسم وفي ضوء النتائج الايجابية التي حصدها منذ بداية الموسم.
ويحتل السيلية المركز الرابع بكل جدارة واستحقاق بعد فوزه على ام صلال في الجولة الأخيرة وفي رصيده 15 نقطة من 4 انتصارات وتعادل واحد وخسارتين أمام كل من الريان الثاني والسد الثالث، وعلى الجانب المقابل نجد ان الغرافة يمتلك نصف رصيد منافسه من النقاط ويحتل المركز السادس برصيد 7 نقاط من فوز واحد و4 تعادلات وخسارتين. وما من شك ان الأفضلية تذهب في اتجاه السيلية من منظور منطقي كما ان نتائج مواجهتي الفريقين في الموسم الماضي تؤكد تلك الأفضلية حيث فاز السيلية على الغرافة في القسمين الأول والثاني.. وعلى الرغم من افضلية السيلية في الموسم الماضي والموسم الحالي فإن منطق الكرة يدفعنا للقول بان حقيقة كرة القدم لا تعترف الا بالواقع الملموس الذي ستشهده المواجهة خلال التسعين دقيقة وما سيضيفه لها الحكم عبد الله العذبة من وقت بديل للوقت الضائع.
وعلى صعيد التحضيرات لهذا اللقاء كان الغرافة قد واصل استعداداته الجادة للقاء بجدية وحماس كبير بين جميع اللاعبين على مدار الايام الماضية خلال فترة التوقف.
وقد حرص الفرنسي فرنانديز المدير الفني للفهود على اللعب في مساحات صغيرة واللعب من لمسة ولعبة ثم أنهى التدريب بالعمل مع المهاجمين وحراس المرمى عبر كرات عرضية من الجهتين وظهر اللاعبون بحالة فنية جيدة وبدوا جاهزين بقوة لخوض هذه المواجهة المهمة التي يرفع خلالها الفريق شعار الانتصار ولا بديل عن حصد النقاط الثلاث.
أما فريق السيلية الذي يسعى إلى تقديم أفضل مستوى وتحقيق الفوز في هذه المواجهة من اجل الوصول إلى النقطة 18 والبقاء ضمن اندية المربع الذهبي حيث تمثل هذه المباراة أهمية كبيرة للمدير الفني للسيلية التونسي سامي الطرابلسي، الذي يعمل جاهدا على رفع وتيرة التحضيرات للمباراة على مدار الايام الماضية من اجل تهيئة اللاعبين نفسياً وبدنياً، فقد رسم مدربه الطرابلسي ملامح التشكيلة الاساسية والخطة والطريقة الانسب لمواجهة الغرافة الذي يمتلك عناصر مميزة على مستوى الدفاع والهجوم.
وقد أدى الفريق تدريبه الأخير على ملعب 7 بأسباير وسبقه دخول اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والاداري في معسكر داخلي بفندق الموفنبيك وذلك لإدخال اللاعبين مبكرا في اجواء المباراة وتوفير المناخ الصحي لهم من اجل تقديم أفضل مستوى والخروج بنتيجة ايجابية من أمام الغرافة.
copy short url   نسخ
18/11/2017
1756