+ A
A -
أكد سنميت سينغ كوتشار المدير العام لشركة HMD GLOBAL في الشرق الأوسط، أن شركته لديها التزام كبير تجاه السوق القطرية باعتبار أنها تنمو سريعاً وخاصة مع الارتفاع السريع في مبيعات الهواتف الذكية، حيث وصل انتشار الهواتف الذكية في قطر إلى «75 %».
وأضاف في حوار خاص لـ الوطن: نركز على تعزيز تجربة المستهلك معنا في أسواق أساسية، وخاصة السوق القطرية.
لافتا إلى ان عوائد الهواتف المتحركة ستشكل «69.2 %» من إجمالي عوائد قطاع الاتصالات بحلول عام 2021 ويتوقع أن تكون البيانات على الهاتف الأكثر نمواً بين عامي 2016 و2021.
إلى تفاصيل الحوار..
بداية، كم تبلغ حصة HMD GLOBAL السوقية في قطر؟
- تتمتع قطر بأعلى نسبة انتشار للهواتف الذكية في العالم فبطبيعة الحال نحن لا نزال ملتزمين تجاه هذه السوق. عالمياً، نسعى إلى أن نكون من بين أول ثلاثة لاعبين في أســــــواق الهواتف الذكية ولدينا طموحات شبيهة في المنطقة. تحقيقاً لذلك، نركــــــز على تعزيز تجربة المستهلك معنا في أسواق أساسية، وخاصة قطر. ونحــــن نؤمن بأن عروض هواتف نوكيا تناسب الجميع مهما كانت إمكانياتهم. نحرص على أن تكون هواتفنا خفيفة وذكية وبفضل شراكاتنا لدينا تصور واضح لا مثيل له عن احتياجات ومتطلبات العملاء.
كم فرعا لدى الشركة في قطر حالياً وهل هناك خطط للتوسع؟
- نحن نعمل في قطر من خلال موزعنا المحلي شركة الخليج المتحدة وشركائنا المحليين الذين يضمنون الحفاظ على روح علامتنا التجارية بما يتوافق مع معاييرنا الدولية. وكما ذكرنا سابقاً، فإن السوق القطرية هامة جداً بالنسبة إلينا ولديها أحد أعلى معدلات استخدام الهواتف الذكية وأعلى معدلات انتشار الهواتف المتحركة في العالم مع نسبة ارتباط بالإنترنت تفوق 200 %. نرى فرصة فردية في هذه السوق سريعة النمو لجذب الانتباه إلى منتجاتنا ودقة تصاميمها المتميزة وواجهة التواصل وإبراز التزام ثابت بالجودة والأداء لخدمة العملاء في قطر.
ما هي التحديات التي تواجه HMD GLOBAL في قطر؟
- تماماً مثل الأسواق الأخرى، فإن المنافسة في فئة الهواتف المتحركة قوية جداً من قبل شركة معروفة وناشئة على حدّ سواء ولذلك نركز حالياً على توفير أجهزة استثنائية مع نظام تشغيل لا يُقهر. لدينا ثلاث فلسلفات بسيطة في التصميم. أولاً، نوفر تجربة واقعية في استخدام الهاتف وحلّ لكل النقاط الشائكة التي تواجه المستخدم. مثلاً، فإن الشكل الهندسي الفضي على الألومنيوم في هاتف نوكيا 6 مندمج مع الزجاج مما يحسّن من مقاومة الهاتف لآثار السقوط. كما نلتزم بمبادئ التصميم والجودة التي تنم عن حرفية حقيقة. أخيراً، ثمة تجربة أندرويد حقيقية واحدة خالية من أي تعقيد وحديثة. نتوقع أن تلقى منتجاتنا الجديدة ترحاباً كبيراً بين العملاء في قطر فور طرحها في السوق.
كيف تمكنت نوكيا من العودة إلى سوق الهواتف الذكية بعد أن كان أداؤها دون المستوى المطلوب في هذه الفئة؟
- حافظت نوكيا على اسمها كعلامة تجارية موثوق بها ومحبوبة من حول العالم. والآن، أكثر من أي وقت مضى، نرى أن العملاء يبحثون عن علاقة متينة تربطهم بالعلامات التجارية التي يمكن أن يثقوا بها. واعتمدت HMD GLOBAL بكل بساطة على ما برصيدها لتفتح صفحة جديدة في قصة هواتفها المتحركة. وهدفنا هو أن ننقل الهواتف إلى الجيل الجديد من مستخدمي الهواتف المتحركة من خلال عروض جديدة ومعاير تصاميم غير مسبوقة تحمل كل خصائص هواتف نوكيا التي عهدناها. ونقدّم من خلال أجهزتنا كافة تجربة استخدام الأندرويد هي الأفضل في فئتنها. والواقع أن أجهزتنا توفر تجربة أندرويد نقية وأمنة والأحدث بكل الأسعار.
ما هي الأجهزة التي تنوي HMD GLOBAL طرحها في الأسواق قريباً وفي أية أسواق؟
- إضافة إلى هاتف 3310 الذي بات متوفراً في المحال في كافة أرجاء المنطقة، أعلنت نوكيا عن أول مجموعة من الهواتف الذكية خلال المؤتمر العالمي للجوالات في برشلونة مستهل هذا العام تضمنت نوكيا 3 ونوكيا 5 ونوكيا 6 التي سوف تكون متوفرة في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا عبر مجموعة من البائعين المختارين. وصُنعت الهواتف الذكية هذه بحرفية عالية وتتمتع بتصاميم مميزة وخصائص ترفيهية قوية لتوفر تجربة أندرويد نقية PURE ANDROID تعطيك إمكانية استخدام هاتفك بالطريقة التي تناسبك. فنـــــحن ملتزمون بتقديم الابتكارات التي تعزز الاستخدام اليومي لذا ترقبوا المزيد من المنتجات الشيقة.
كما اطلقنا ايضاً نوكيا 2 وهو هاتف مع بطارية تدوم لمدة يومين متتاليين بدون المساومة على الأداء. ويعتبر الهاتف الذكي نوكيا 8 من آخر إصدارات هذه السنة، ويتميز بثلاث مزايا متطورة تُقدم لأول مرة عالمياً في هاتف ذكي وتشمل احتواء الهاتف على بصريات ZEISS المتطورة وميزة العرض من منظورين مختلفين لتحكي قصتك من كافة الجوانب خلال اللحظة مع البث المباشر باستخدام وضع التصوير المزدوج DUAL-SIGHT ويقدم الهاتف أيضاً التقنية الصوتية المتفوقة للصوت الفراغي مع ميزة NOKIA OZO SPATIAL 360O.
لماذا أعدتم طرح نوكيا 3310 في الأسواق ولم تركزوا على هواتف الجيل الجديد؟ وما هي الأصداء التي حصلتم عليها بعد إعادة إطلاق 3310؟
- يبقى هاتف 3310 من بين أهم رموز هواتف نوكيا في تاريخ الشركة. ومن خلال إعادة تصميمه، أبرزنا كيف نجمع بين أفضل ما ورثناه من نوكيا والتصاميم الحديثة والابتكار. وحتى الآن وصلتنا أصداء رائعة! اتضح أن الجميع يرغب في 3310 خاصة بتصميمه المحدث. يتمتع الهاتف بقدرة تحدُّث تمتد على 22 ساعة وقدرة البقاء لمدة شهر في وضعية المغلق ويتضمن لعبة الأفعى التي أحبها العملاء.
من هم شركاؤكم في قطر الآن؟
- شريكنا الرسمي في قطر هو شركة الخليج المتحدة (معروفة اختصاراً بـCGC) التي تأسست عام 1987 ولدينا تواجد وتغطية قوية في قطر ما يمكّننا من أن نقوم بالتوزيع الحصري لهواتف نوكيا بفضل الشراكة مع HMD GLOBAL. وهم يقدمون مجموعة واسعة من الخدمات في مجال تقنية المعلومات والقطاع السمعي البصري والسلامة والأمان والصيانة والهندسة. كما توفر CGC حلولاً متكاملة تتضمن الخدمات الاستشارية والتصميم والتخطيط والمشتريات وإدارة المشاريع على سبيل المثال لا الحصر.
أخيرا، هل لديكم خطط للتوسع في السوق القطرية؟
- في HMD GLOBAL لدينا التزام كبير تجاه السوق القطرية باعتبار أنها تنمو سريعاً وخاصة مع الارتفاع السريع في مبيعات الهواتف الذكية. فوصل انتشار الهواتف الذكية في قطر إلى 75 % بحسب دراسة حديثة أظهرت أن استخدام الهواتف الذكية في الدولة يتركز أساساً في الفئة العمرية بين 15 و34 سنة مع توزيع متساوٍ بين الذكور والإناث. وستشكل عوائد الهواتف المتحركة 69.2 % من إجمالي عوائد قطاع الاتصالات بحلول عام 2021 ويتوقع أن تكون البيانات على الهاتف الأكثر نمواً بين عامي 2016 و2021 وذلك بحسب بيراميد ريسورتش. ونحن على ثقة أن هواتفنا هي أكثر ما يناسب جيل الألفية والمستهلكين الشباب. يوفر نوكيا 6 تجربة ترفيهية موسعة. أما نوكيا 5 فلديه تصميم انسيابي لقبضة مريحة في اليد. في حين أن نوكيا 3 يتمتع بتصميم ممتاز ومجهز بأحدث برمجيات الأندرويد بأسعار مدروسة. خلاصة القول، يسعدنا أن نلبي احتياجات مستهلكينا في السوق القطرية.
copy short url   نسخ
18/11/2017
2753