+ A
A -
الدوحة- قنا - عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، لقاء بالديوان الأميري، صباح أمس.
تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى تبادل الآراء حول مجمل القضايا الراهنة على الساحتين العربية والدولية.
وحضر اللقاء سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير.
وكان فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أقيمت لفخامته مراسم استقبال رسمي.
وشهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، بعد ظهر أمس، التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين، وذلك في أعقاب اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا بين دولة قطر، والجمهورية التركية.
فقد تم التوقيع على اتفاقية بشأن المساعدة القانونية المتبادلة في الشؤون الجنائية، واتفاقية تعاون بين جامعة قطر ومجلس البحوث العلمية والتكنولوجيا في تركيا ( توبيتاك) للتعاون البحثي، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال أعمال المصارف المركزية بين مصرف قطر المركزي والبنك المركزي للجمهورية التركية، ومذكرة تفاهم في مجال السياحة، ومذكرة تفاهم في مجال التدريب القانوني والقضائي، وورقة نوايا للتعاون في مجال الأرصاد الجوية.
كما شهد سمو الأمير وفخامة الرئيس، التوقيع على مذكرة تفاهم بين إدارات الموانئ في دولة قطر والجمهورية التركية للتعاون بين الموانئ، ومذكرة تفاهم في مجال سلامة الأغذية، ومذكرة تفاهم في مجال المساعدات الإنسانية، ومذكرة تعاون بين المؤسسة القطرية للإعلام ومؤسسة الإذاعة والتليفزيون التركية، كما شهدا التوقيع على البيان المشترك لأعمال الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية- التركية.
شهد مراسم التوقيع سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير.
كما شهدها عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
وشهد مراسم التوقيع من الجانب التركي أصحاب السعادة الوزراء أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.
copy short url   نسخ
16/11/2017
2087