+ A
A -
كتب- محمد الجزار
أثار الجزائري جمال بلماضي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل أزمة كبيرة أمس الأول خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه مع الخور في الجولة السابعة من منافسات دوري نجوم QNB بعد هجومه الكبير على الوطن واتهامه لها بالكذب على خلفية موضوع نشر بعد مباراة الغرافة في الجولة الماضية.
وسجل الإعلامي خالد جاسم راعي المجلس على قناة الكأس موقفا مميزا للغاية بعدما تفجرت هذه القضية بوقفته مع الوطن ورفضه أي إساءة للصحيفة ولجميع صحفييها وكل الإعلاميين، وحرص أيضا على ايضاح الصورة كاملة وفتح المجال للمداخلات في البرنامج من رئيس القسم الرياضي ومدير التحرير التنفيذي في الوطن فهد العمادي وايضا رئيس القسم الرياضي في العرب الزميل علي عيسى.
وتحدث خالد جاسم في بداية البرنامج وأكد قائلا: «أسجل تضامني التام مع جريدة الوطن ومع زملائي الصحفيين فهم لا يتجهون للكذب أو الافتراء، وأنا شخصيا لا أرضى على صحافتنا أو زملائنا أي اساءة، لأننا نثق في صحافتنا ثقة عمياء فهم يقومون بعملهم على اكمل وجه من صغيرهم لكبيرهم. وأضاف راعي المجلس قائلا: «رسالتي لبلماضي يجب ان تكون هناك لغة تعامل فالتكبر مرفوض والمكابرة أيضا مرفوضة، ومن الممكن أن يحدث في أي مكان أن يتم نشر خبر صحيح حتى في برنامج المجلس، لكن ليس من المعقول ان يتم وصف كاتب الخبر أو المكان الذي نشره بالكذب وعدم التربية على الإطلاق أو انه كذاب. وأضاف أيضا:«لا نرضى بالاساءة واذا كان الصحفي أخطأ فهو يتحمل خطأه لكن يجب ألا نتحدث حول الصحيفة بالكامل، ومن الممكن أن يتحدث مسؤولو الدحيل مع إدارة الصحيفة ووقتها سيأخذون حقهم. وأضاف: «ربما المدرب جمال لا يعرف اللغة العربية جيدا ونحن نقدر ثقافته ولا توجد مشكلة في ذلك، لكن انت تريد الناس ان يحترموك ويقدروك ويعاملوك بتعامل راق فيجب عليك ان تعاملهم ايضا بتعامل راق، وبالتالي فهذه اللهجة وطريقة التعامل غير مقبولة على الاطلاق وأنا باعتباري كإعلامي أقف دائما مع الإعلاميين وهذا التعامل مرفوض ولا نقبله على الاطلاق.
واوضح خالد جاسم قائلا: «بعض المنسقين بدلا من ان يسهل العمل للاعلامي يعرقل عملهم، وأقول لهم ان الاعلامي يأتي للحصول على الاخبار ويؤدي عمله ولا يطلب منه مساعدة من احد وبالتالي فيجب ان يتم تعامله باحترام وتكون هناك لغة احترام موجودة.
وقال خالد جاسم ايضا: «كسب الرأي العام يأتي من خلال العديد من الوسائل سواء المؤتمر الصحفي أو الحديث في أي برنامج أو عبر الصحف وتوضيح كافة الأمور لكسب التعاطف واذا كنت صاحب حق سيحترمك الجميع.
واوضح قائلا: «في الدوري الانجليزي الكل يعرف الصحافة البريطانية التي تعد قوية للغاية وفيها صحافة صفراء وفيها الكثير من الالفاظ والتصوير، ورغم ذلك نجد كيف أن الايطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي الانجليزي عرف كيف يكسب تعاطف الإعلام حتى وصل للفوز بالدوري الانجليزي لاول مرة في تاريخ النادي وهو قادم من دوري الدرجة الثانية، حيث وجد المناخ والتعاطف من الجميع ولذلك اتمنى ان نتعلم من هذه الدروس.
copy short url   نسخ
05/11/2017
1658