+ A
A -
حاوره– عبدالواحد بوسيوف
يعتبر كلاسيكو السد والريان من أهم المباريات التي ينتظرها الشارع الرياضي كونها ستجمع بين فريقين يملكان قاعدة جماهيرية كبيرة، إلى جانب الصراع الكبير على أرضية الملعب بين اللاعبين.. ففي الموسم الماضي تمكن الزعيم من الفوز على الريان في مباراتي القسم الأول والثاني إلى جانب لقاء نصف النهائي في كأس قطر، كما التقى الفريقان في نهائي كأس سمو الأمير انتهى بفوز السد.. فالحديث عن القطب السداوي يجعلنا نتذكر العديد من النجوم السابقين الذين مروا على الفريق ومن بين اللاعبين السابقين جفال راشد، الذي لديه ذكريات جميلة في قلعة السد يتحدث عن كلاسيكو أنه صراع بين الجمهور واللاعبين والمدربين وهو ما يعطي نكهة خاصة لهذا اللقاء، وتمنى جفال أن يكون كلاسيكو سداوياً، فهو سيحفز اللاعبين أكثر في اللقاءات القادمة وستكون الانطلاقة الحقيقية لهم.. الوطن الرياضي كان له حديث مع النجم السابق للسد وكان الحوار كالآتي..
أولاً ما قراءتك الأولية للكلاسيكو بين السد والريان؟
- المسمى الذي يطلق على هذه المواجهة في حد ذاته يفسر مدى صعوبة وأهمية هذه المواجهة للفريقين، ففريق الريان لم يكن يوماً خصماً سهلاً بالنسبة لنا، أما هذه المرة فالمعطيات تتغير أكثر كون الزعيم لحد الآن حقق العلامة الكاملة بعد فوزه في مبارياته الخمس التي لعبها لحد الآن في دوري نجوم QNB والرهيب هو الآخر قدم مستويات جيدة تمكن من تحقيق أربع انتصارات ولو أنه خسر في مباراة الدحيل، لكنه قدم أداءً بالنسبة لي أراه جيداً لولا الحظ الذي لم يكن إلى جانبه.. أما إذا تحدثنا عن اللقاء خارج ميدان المباراة، فالمواجهة سيشعلها جمهور الفريقين اللذين يملكان أكبر قاعدتين من الجماهير في قطر، وهذا الذي يجعل من اللقاء فيه الكثير من الحماس بين اللاعبين، فالذي يكون أكثر تركيزاً واستغلالاً للفرص التي تسمح له في اللقاء هو الذي سيفوز بالكلاسيكو.. أما من جهتي سأكون متواجداً لمساندة بيتي الأول نادي السد.
البعض يتحدث عن أن الزعيم تمكن من تحقيق الانتصارات، لكن الأداء مازال غائباً عن الموسم الماضي؟
- اعتقد هذه الأمور واردة خاصة نحن في بداية الموسم اللاعبين يحتاجون للوقت للدخول في الأجواء وكما نلاحظ في نفس الوقت الفريق حقق العلامة الكاملة في الدوري، لهذا لا يجب الحديث عن مستوى الفريق فوق أرضية الملعب، لأن الأداء سيتغير مع المباريات القادمة وسيكون الكلاسيكو نقطة الانطلاقة الحقيقية للزعيم، لأنه يظهر في المواجهة الصعبة أمام الفرق القوية وبعدها سنتحدث على مستوى الفريق على أرضية الملعب.
هل ستتكرر خماسية القسم الأول من الدوري في الموسم الماضي؟
- من الصعب أن تتكرر مرة أخرى الريان أصبح أكثر تنظيماً وسيحاول الفريق أن يعطي المساحات أمام مهاجمينا وهو ما سيصعب المهمة أكثر، ولو أننا نملك قوة هجومية كبيرة يقودها الإسباني تشافي، لأن من الصعب التكهن بالنتيجة التي ستنتهي بها المباراة.. لكن بإذن الله الفوز سيكون من جانبنا والفوز بأي نتيجة سيكون له دفعة معنوية كبيرة للفريق الفائز في باقي مشواره بالدوري.
ما مفاتيح الفوز بالنسبة للسد؟
- اعتقد أن السد يملك العديد من مفاتيح الفوز في هذه المباراة، الأول في يد المهاجم الجزائري بغداد بونجاح إن كان في يومه سيكون له بصمة كبيرة في الفوز الذي يحققه الزعيم في الكلاسيكو، إلى جانب مفاتيح أخرى تكمن في تواجد كل من يوغرطة حمرون وحسن الهيدوس ولاعبون آخرون وكلهم يقودهم المايسترو تشافي هيرنانديز، كل هذا سيكون في صالحنا في هذه المباراة الكبيرة والقوية في نفس الوقت.
ماذا عن الريان؟
- هو الآخر لديهم لاعبون جيدون في كل المراكز لهذا أنا قلت سابقاً إن المواجهة لن تكن سهلة، وأرضية الملعب هي الفاصلة، لكن فريقنا يملك ما يجعله المرشح للفوز بهذا اللقاء.
ماذا عن بوعلام ألا تعتقد أنه إضافة كبيرة للفريق في الكلاسيكو؟
- خوخي بوعلام هي الصفقة الناجحة التي طال انتظارها، فهو لاعب موهوب يملك الإمكانيات سيفجرها في الزعيم، كونه متعدد المراكز يمكن اللعب كمهاجم وفي وسط الميدان بالإضافة إلى قلب الدفاع واعتقد سيكون نقطة إضافة كبيرة لفريقنا وأتمنى تواجده في أرضية الملعب.
ألا تعتقد أن فوز السد بالكلاسيكو سيعطينا مؤشرات لمن سينافس الدحيل على لقب الدوري؟
- هي مباراة 90 دقيقة مثل كل المباريات والفائز فيها كما قلت سابقاً سيشكل إضافة كبيرة له، الدحيل الذي يعتبر إضافة للكرة القطرية قدم مستويات جيدة حصد هو الآخر العلامة الكاملة، وفاز على منافسيه بنتائج كبيرة، لكن الصراع على الدوري أكيد لن يحسمه الكلاسيكو، كوننا مازلنا في البداية، والسد في كل موسم منافس على الدوري سواء في الماضي الذي حققنا فيه كأس سمو الأمير وكأس قطر والصراع على الدوري مازال مبكراً هذه المرة.
copy short url   نسخ
25/10/2017
1155