+ A
A -
يواصل برنامج «نوماس» تعزيز العادات والتقاليد وتسليط الضوء على الجوانب الاجتماعية التي نشأنا عليها ليتعلمها الصغار وينشؤوا عليها ويتعلموا منها كل ما هو مفيد لهم ولمستقبلهم.
واستضاف البرنامج في حلة هذا الاسبوع أحمد جاسم الكواري مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في مركز نوماس الذي أكد أن مركز نوماس يقدم عدة دورات ومن بينها دورة ركوب الخيل والهجن والعرضة عد القصيد ومقناص ودورة الرماية وغيرها، وكل هذه الدورات بها التأسيسية والمتقدمة.
وحول العرضة قال هي تعتبر من تراثنا وتقام لدينا دورة العرضة بشكل شهري تقريباً، فيتعلم الاطفال الطريقة الصحيحة لها، فالعرضة من الأشياء الأساسية في احتفالات اليوم الوطني، وأنا شخصياً أستطيع أن أعرف ما إذا كان أي طفل قد دخل دورة نوماس أم لا من خلال الأداء الخاص به.
كما استضافت الحلقة الأخيرة أيضًا عمران حسن الكواري مدرب عرضة وقال: في بداية الدورة يتم تهيئة الطلاب للتدريب بشكل صحيح حيث إن التهيئة مهمة قبل بداية التدريب، ومن ثم نبدأ في تعليم الصغار أساسيات العرضة القطرية، وفي أول يوم يتم تعلم كيفية مسكة السيف ونزعه ووضعيته وأنت واقف وأيضًا وضعيته وأنت تسير، ومن بعدها يتم التدريب العملي باستخدام السيف.
ويسلط برنامج «نوماس» الضوء على دورات مركز نوماس التي تهدف إلى تعليم أبناء قطر العادات والتقاليد القطرية الأصيلة في شتى مناحي الحياة، وغرس مبدأ المواطنة الصالحة في نفوسهم، بالإضافة إلى تعزيز حب المشاركة والمبادرة في خدمة المجتمع.
وكانت البرامج اليومية المباشرة في قناة الريان الفضائية، قد بدأت مؤخراً دورة جديدة عبر مجموعة من الاستديوهات الحديثة التي تم تجهيزها خصيصا لتلك البرامج بما يتناسب مع أهمية تلك البرامج وما تحظى به من مكانة لدى المشاهد القطري، ففي اطار سعي القناة إلى تحقيق رؤيتها الرامية إلى ان تكون قناة المشاهد القطري، فإن قناة الريان دشنت في الرابع والعشرين من سبتمبر الماضي دورة برامجية جديدة تضمنت العديد من البرامج الجديدة، وقد قال صباح الكواري مدير عام القناة في مؤتمر صحفي إن قناة الريان وكما جرت العادة تسعى إلى تقديم كل ما هو جديد ومميز لمشاهديها ومن هنا جاءت الدورة البرامجية الجديدة لتشكل إضافة نوعية لبرامج القناة.
وأضاف الكواري، ان كل برامج قناة الريان لهذه الدورة ستكون من إنتاج القناة، وهي برامج منوعة وقادرة على ان تلبي كافة اذواق المشاهدين بما يتناسب مع رسالة واهداف القناة القائمة على التوعية والتثقيف وإبراز كل ما هو وطني، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها قطر.
copy short url   نسخ
24/10/2017
3873