+ A
A -
أنقرة- قنا- عقد في العاصمة التركية، أنقرة، أمس، اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا على المستوى الوزاري بين دولة قطر والجمهورية التركية.
وترأس الجانب القطري في الاجتماع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، فيما ترأس الجانب التركي سعادة السيد مولود جاويش أوغلو وزير خارجية الجمهورية التركية.
وبحث سعادة وزير الخارجية ونظيره التركي خلال الاجتماع، العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، واستعرضا نتائج اجتماع كبار المسؤولين للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين، الذي عقد في الدوحة بتاريخ 28 سبتمبر 2017م، كما تبادلا وجهات النظر حول آخر مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وفي بداية الاجتماع، قدم سعادة وزير الخارجية الشكر للجمهورية التركية على موقفها الداعم للوساطة الكويتية والرافض للحصار على دولة قطر، مؤكدا أن قطر تؤمن بضرورة الحوار لحل الأزمة الخليجية.
وأثنى سعادته على نجاح الحكومة التركية في استضافة أعمال الدورة الثانية للجنة الاستراتيجية العليا التي أسفرت عن توقيع 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم ثنائية.
ومن جانبه، أوضح سعادة وزير خارجية جمهورية تركيا أنّ بلاده تبذل جهوداً مكثفة، وتواصل مساعيها الدبلوماسية ولقاءاتها مع أطراف الأزمة الخليجية لحلها في أقرب وقت ممكن، ممتدحاً تعامل قطر الإيجابي في هذا الخصوص.
ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تزداد تطوراً في مختلف المجالات، مشدداً على أهمية المحافظة على هذا المستوى الرفيع من العلاقات من خلال تعميق التعاون القائم.
copy short url   نسخ
24/10/2017
1682