+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
أكد سعادة الشيخ سعود بن خالد في حوار مع برنامج رياضة الذي يذاع على تليفزيون قطر أن المستوى الذي يقدمه الريان هذا الموسم مطمئن للغاية وقال: لقد قلت في الكثير من المناسبات إن هناك فرقا تنافس على المربع الذهبي وأندية وسط وأخرى في المؤخرة، أعتقد أن الحين هناك ثلاثة فرق في المربع الذهبي وهي الدحيل والسد والريان والقطب الرابع سيكون ضيف شرف فقط. وأضاف: أعتقد أن الريان هذا الموسم يمر بأفضل حالاته بحيث حققنا أعلى معدل تهديفي بتسجيل 15 هدفا في خمس مباريات.
وحول نزوله لأرضية الملعب في مباراة الدحيل أكد أن نزوله لأرضية الميدان سببها الدفاع عن الفريق وتثبيت حالة الظلم وهذا دوري كرئيس نادٍ ولم أطلب من الفريق الانسحاب من المباراة. كنت أدرك أنني سأتعرض لعقوبة مالية ولكن الريان أعلى مني ومن العقوبة.
وأشار إلى نادي العربي قائلا: لقد أصبح هذا الفريق من أندية القاع، فهذا الموسم لا ألوم النادي لأنه لأول مرة يتم تسريح 23 لاعبا دفعة واحدة بالإضافة إلى التعاقد مع محترفين مستواهم أقل من مستوى اللاعبين المواطنين. أعتقد أن العربي هذا الموسم في خطر كبير.
وبخصوص التغريدة التي غرد بها بعد تأهل منتخبي مصر والسعودية لكأس العالم قال سعادة الشيخ سعود بن خالد: الشعب المصري شعب عظيم وشخصيا أكن له كل الاحترام وقمت بتهنئة المنتخب المصري لوصوله للمونديال. ولتوضيح الصورة أكثر، فلقد قمت بإنزال هذه التغريدة في حسابي وهي وجهة نظر شخصية وإذا لم يكن أي شخص مقتنعا بها فيرميها في البحر ولا يوليها اهتماما.
وتابع سعادته: الوضع الرياضي الحالي اختلف كثيرا بحيث اختلط بالسياسة وأنا أغرد دفاعا عن وطني، ولا أرد على التغريدات في تويتر لأن هناك ذئابا إلكترونية.
وأضاف: إيقاف محمود سلطان قرصة أذن فيها توجيه من السلطات العليا، فهو رمز للرياضة الخليجية، قانون التعاطف من دول الحصار حتى السكوت يسجن عليه وما قاله سلطان تجاوز، ولكن بيض الله وجيهم أشكرهم أنهم ما أذوا محمود لأن غيره حتى الآن ما ندري عنهم.
وأوضح سعادة الشيخ سعود بخصوص الهجوم على مونديال قطر 2022 أن الهجوم على كأس العالم من بعض الدول الشقيقة التي أعلنت العداء على قطر هذا قبل الأزمة من فتح الملفات وتحريك الصحافة الأجنبية ومطالبة إعادة التحقيق فكان من فترة إلى فترة معروف من كان يدعم هذا الهجوم. ولله الحمد فشلت كل هذه المحاولات ولله الحمد كأس العالم سيكون في قطر 2022. أعتقد أن الحين تم إقحام كل شيء في السياسة سواء اجتماعيا أو رياضيا أو حتى التجارة والدين. هم هدفهم تركيع قطر وهذا لن يحصل وبالنسبة لهم يعتبرون مونديال قطر حياة أو موتا. قطر حققت نجاحات على جميع الأصعدة وهذا يعود إلى الله وإلى سيدي سمو الأمير الوالد الذي أسس دولة قطر الحديثة. جميع الشعوب الخليجية كانت تتمنى قبل الأزمة الجنسية القطرية بسبب الطفرة التي تعيشها قطر ومشهود عليهم، وسيدي سمو الأمير الوالد الذي أعاد قطر أقارنه بعظماء العصر، فهم أصبحوا يحاربوننا في قطاعاتنا ونجاحاتنا.
ومضى يقول: كل الحسابات المليونية التي تسيء لقطر بأسماء أشخاص تديرها المخابرات الإماراتية وضاحي خلفان بريء مما غرد به على حسابه، ضاحي خلفان يغرد 7 آلاف تغريدة في اليوم الواحد ولو أن هذا الرجل موجود فيعني أنه ينام ساعة ونصف في اليوم وهذا غير معقول بتاتا لا يقبله العقل.
وبخصوص البرامج التليفزيونية التي تمنت بشكل مباشر وصريح أن تحدث كارثة في قطر لسحب المونديال من قطر أكد الشيخ سعود بن خالد: أعتقد أننا وصلنا في الخليج لحالة مزرية ومن يسئ لقطر قد يكافأ في بلدان الحصار بمنصب وزاري، لقد مسحت العروبة من قاموسى وأحمد الفهد أيقونة ومفخرة للعرب.
copy short url   نسخ
24/10/2017
2734