+ A
A -
البنك التجاري، أول البنوك الوطنية في القطاع الخاص في قطر، شارك في الاجتماعات السنوية لعام 2017 لمعهد التمويل الدولي (IIF) وصندوق النقد الدولي (IMF) والتي عُقدت بالتزامن بواشنطن، الولايات المتحدة الأميركية. وتعتبر هذه الاجتماعات السنوية من أهم المؤتمرات المالية والاقتصادية، تحضرها شخصيات من عالم السياسة والاقتصاد بمن فيهم وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من مختلف دول العالم.، وتعقد سنوياً في مواقع مختلفة، وتستضيف البنوك ومؤسسات التنمية متعددة الأطراف من جميع أنحاء العالم ومن ضمنها بنوك من قطر.
والجدير بالذكر أن فريقاً من الإدارة العليا من مجموعة البنك التجاري يضم محمد إسماعيل مندني العمادي، عضو مجلس الإدارة، وجوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي للمجموعة، والسيد جينك كعان غر، الرئيس التنفيذي لـ«ايه بنك»، وأحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني، حضروا المؤتمر ونظموا برنامجاً واسع النطاق من اللقاءات والمشاركات أثناء وجودهم بالولايات المتحدة الأميركية.. واغتنم فريق البنك التجاري فرصة المشاركة في المؤتمر لعقد لقاءات ثنائية مع بنوك من مختلف الدول لبناء العلاقات وتعزيز تنمية الاقتصاد القطري رغم الحصار الاقتصادي.
ويُذكر أنه خلال الاجتماعات، أجريت مناقشات حول قضايا رئيسية شملت التوقعات المستقبلية لصناعة الخدمات المالية العالمية، وأمن الإنترنت والاستقرار المالي، والنظام المالي العالمي والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي في الأسواق المالية.
وبهذه المناسبة، قال جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري: «إن تجمّع كبار القادة والمفكّرين معاً في مكان واحد يجعل مشاركتنا في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومعهد التمويل الدولي أمر مهم للبنك التجاري للتأكيد على قدرة ومرونة الاقتصاد القطري في مواجهة الحصار الاقتصادي المستمر وسلامة وقوة النظام المصرفي في قطر».
والجدير بالذكر أن البنك التجاري يشارك أيضاً في المؤتمرات والأنشطة السنوية لمؤسسات التجارة والتنمية العالمية الأخرى مثل اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية، ومؤتمر «سايبوس» المصرفي الذي تعقده جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك «سويفت»، وجمعية المصرفيين للتمويل والتجارة «بافت»، وبنك التنمية الآسيوي، والبنك الإفريقي للتنمية وبرنامج تمويل التجارة العربية.
copy short url   نسخ
24/10/2017
2024