+ A
A -
أعلنت شركة «مناطق» عن حصولها على شهادة آيزو مزدوجة تحتفي بالتزام الشركة بأعلى معايير إدارة الصحة والسلامة والبيئة (HSEM) في مناطقها الاقتصادية الخاصة ومناطقها اللوجستية.
وحصدت «مناطق» شهادتي الآيزو ISO 14001:2015 وBS OHSAS 18001:2007 عن نظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة الخاص بالشركة (HSEMS) بعد عملية تقييم وتدقيق شاملة ومستقلة أجرتها شركة T?V NORD CERT GMBH، مزود خدمات الاختبار الشامل وإصدار الشهادات على أساس المواصفات والمعايير العالمية للمنتجات والخدمات وأنظمة الإدارة. وتأتي هاتان الشهادتان في أعقاب حصول «مناطق» على شهادة الآيزو ISO 9001:2008 لنظم إدارة الجودة خلال عام 2016.
وبحسب المنظمة الدولية للمعايير (ISO)، تكرّس شهادة الآيزو ISO 14001:2015 التزام الحاصلين عليها بتلبية أعلى المتطلبات الدولية الصارمة في تطبيق نظام الإدارة البيئية للوفاء بمسؤولياتها البيئية التي تساهم في تحقيق الاستدامة وتوفر القيمة للبيئة والمؤسسة وموظفيها وعملائها والأطراف المعنيّة.
وبحسب سلسلة تقييم الصحة والسلامة المهنية الصادرة عن المعهد البريطاني للمعايير (BS OHSAS)، تبين شهادة BS OHSAS 18001:2007 أن المؤسسة قامت بتطبيق نظام إدارة كفؤ، لتقليص المخاطر في مكان العمل بنجاح، وتحقيق أفضل ظروف العمل الممكنة، بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية في القطاع.
وبهذا الصدد، قال فهد راشد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة «مناطق»: «تمثل بيئة العمل الصحية والسعيدة والآمنة أمراً ينطوي على أهمية كبيرة بالنسبة لنجاح أي شركة وبالنسبة لموظفيها وعملائها وشركائها، وتلتزم «مناطق» باعتماد أفضل الممارسات الدولية في إطار سعيها لتحقيق التميز عبر جميع جوانب عملياتها. ومع مساهمتنا في صياغة مستقبل دولتنا، تلعب الاستدامة أيضاً دوراً كبيراً على مستوى استراتيجية الأعمال الخاصة بنا».
وأضاف الكعبي: «تعتبر شهادتا الآيزو ISO 14001:2015 وBS OHSAS 18001:2007 بمثابة جائزة تحتفي بالتزام كامل فريق «مناطق» بمعايير الصحة والسلامة والبيئة مع استمرارنا في تطوير مشاريع المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق اللوجستية. وأود أن أتوجه بالشكر لشركة T?V NORD CERT GMBH على ما تقدمه من تقييم وتدقيق متواصل وصارم، وهو ما مكننا من تحقيق هذه المعايير الدولية المرتفعة، وذلك بعد حصولنا على شهادة الآيزو ISO 9001:2008 في عام 2016».
وتركز شركة «مناطق» بشكل كبير على معايير الصحة والسلامة والبيئة، كما أنها تسعى جاهدةً لتحديد أهداف الأداء الخاصة بمعايير الصحة والسلامة والبيئة والتي تعمل باستمرار على تحسين العمليات لضمان اعتماد نظم إدارة فعالة من شأنها أن تمنع وقوع الحوادث والمخاطر غير المرغوب بها. كما تطلب «مناطق» من المستثمرين والمستشارين والمقاولين والجهات الفرعية التي تعمل بالنيابة عنهم إظهار التزام مماثل تجاه الامتثال الصارم لمعايير الصحة والسلامة والبيئة، في أثناء مكافأة ممارسات الصحة والسلامة والبيئة المتميزة في مكان العمل.
وتعمل «مناطق» لتكون عاملاً محفزاً للتغيير في إطار مبادرة وطنية هدفها تنويع اقتصاد دولة قطر من خلال توفير بنى تحتية ذات طراز عالمي في مناطق اقتصادية ذات مواقع إسراتيجية.
وقد تأسّست «مناطق» في عام 2011، ويرأس مجلس إدارتها سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة.
تضطلع الشركة بمهمة إدارة المناطق وبناء البنى التحتية وفق أعلى المعاير العالمية لتسهيل نمو قطاعَي الصناعة والخدمات، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية التي تعد إحدى الركائز الأربع لرؤية قطر الوطنية 2030.
كما تعمل «مناطق» مع المستثمرين الحاليين أو أولئك الذين يرغبون بالاستثمار في المستقبل، وذلك على الصعيدين المحلي والدولي، بحيث تكون بوابة دولية لتأسيس الأعمال والشركات وتوفر البيئة التي تسمح لهم بالنمو والازدهار في قطر.
وتقدم الشركة لعملائها خدمات متخصصة وشاملة تتضمن الدعم والمشاركة لضمان سهولة سير العمليات التجارية، مع توفير خيارات واسعة من الأراضي والحلول العقارية، ما يعني أن ثمة الكثير من الأسباب التي تجعل «مناطق» اختيارك الأمثل.
copy short url   نسخ
24/10/2017
1475