+ A
A -
الدوحة - الوطن
حصدت دولة قطر 4 ميداليات برونزية في منافسات أولمبياد الكيمياء العربي، التي استضافتها دولة الكويت، خلال الفترة من 15-19 أكتوبر الجاري.
ولقد تحقق هذا الإنجاز عبر الوفد الطلابي الذي تألف من كل من الطالب عبدالله محمد خلفان السويدي - المستوى الثاني عشر من مدرسة طارق بن زياد الثانوية للبنين. والطالب عيسى محمد المناعي - المستوى الحادي عشر من مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين. والطالبتين نجلاء عبدالرحمن المُلا ونورة مسعد الكربي - المستوى الحادي عشر من مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية للبنات.
كما رافق الوفد الطلابي الأستاذة منى يحيى اليافعي موجهة مادة الكيمياء في قسم العلوم بإدارة التوجيه التربوي. والأستاذ جاسم ابراهيم شهبيك منسق العلوم في مدرسة عبدالرحمن بن جاسم الإعدادية للبنين.
وتعـــد هذه المشـــاركة الأولى لدولة قطـــر فــــي أولمبيـــاد الكيمياء، ولا شـــك ان ما تحقق في ظل الوقت القصير جدا الذي استعد فيه الفريق يعتبر إنجازا، حيث برهن طلابنا علــى إمكــانــاتهــم بيــن جميع الدول العربية والتي سبق للكثير منها المشاركة مسبقا، حيث أن النسخة الحالية هي الثامنة في أولمبياد الكيمياء العربي.
ولقد أضاف التشكيل المميز لطلاب الفريق القطري الذي تم تشكيله من طلاب المدارس الحكومية من طلاب الصفين الثاني عشر والحادي عشر ورغم صغر السن وفارق الخبرات بين طلاب بعض الدول العربية الذين كانوا من مستوى الدراسة الجامعية والذين خضعوا لتدريبات مكثفة بإشراف هيئات تعليمية حكومية أو دولية.
وفي ظل هذه النتيجة الإيجابية، لا بد من الإشارة إلى التعاون الكبير الذي تم بين موجهي قسم العلوم في مادة الكيمياء ومنسقي ومعلمي المدارس الثانوية التي شارك منها الطلاب لترشيح الطلاب وإعدادهم بشكل سريع قبل السفر، وكذلك تعاون أولياء أمور الطلاب وحسهم الوطني الرائع في دعم أبنائهم من أجل سرعة إنهاء إجراءات سفر الطلاب وتقديم الدعم الكامل للطلاب.
يضاف هذا الإنجاز إلى سجل دولة قطر الحافل في الاهتمام بالتعليم وتحسين مخرجاته وتحقيق تنافسية حقيقة تتناسب مع ما تسخره دولة قطر من امكانات في مجال تحسين جودة التعليم وتطوير أداء أبنائها في زيادة التحصيل العلمي، كما يدل على تحسن مخرجات التعليم في العلوم.
copy short url   نسخ
23/10/2017
2154