+ A
A -
الدوحة - الوطن
عقدت وزارة البلدية والبيئة ممثلة ببلدية الوكرة والسفارة الفرنسية ومجلس قطر للمباني الخضراء مؤتمرا صحفياً صباح أمس (الأحد 22 نوفمبر) بمقر السفارة الفرنسية بالدوحة حول أسبوع الاستدامة بمدينة الوكرة الذي تنظمه البلدية بالتعاون مع الجهات المشاركة خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2017، وذلك تزامناً مع إعلان انضمام الوكرة لعضوية شبكة مدن التعلم التابعة لليونسكو.
حضر المؤتمر الصحفي كل من سعادة السيد إيريك شوفالييه السفير الفرنسي لدى دولة قطر والسيد منصور عجران البوعينين مدير بلدية الوكرة، والدكتورة حمدة السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، والدكتور روبرت عن كلية شمال الأطلنطي والسيد عبدالله إبراهيم السويدي نائب رئيس شركة النخبة لتدوير الورق، حيث قام الحضور بتدشين برنامج إعادة تدوير الورق بالسفارة الفرنسية بالتعاون مع بلدية الوكرة.
وأعرب سعادة السفير الفرنسي عن سعادته للمشاركة في هذا البرنامج خاصة مع قرب الاحتفال بذكرى التوقيع على إعلان باريس لتغير المناخ، مشيدا بجهود دولة قطر في إنجاح هذا الاتفاق العالمي. واضاف بأن جهود بلدية الوكرة في مجال الاستدامة واضحة ومقدرة، مشيرا إلى مشاركته مؤخرا في تنظيف شاطئ الوكرة، ومعربا عن رغبته واستعداد السفارة للمشاركة ودعم أي انشطة بيئية في هذا الصدد.
ومن جانبه تقدم السيد منصور البوعينين مدير بلدية الوكرة بالشكر والامتنان لكافة ممثلي الجهات المشاركة في أسبوع الاستدامة في نسختها الثانية، على جهودهم الملموسة والفعالة والتي توجت بحصول الوكرة على مقعد دائم بعضوية شبكة مدن التعلم التابعة لمنظمة اليونسكو، كما توجه بالشكر إلى سعادة السفير الفرنسي وكافة طاقم السفارة والجالية الفرنسية على مبادراتهم المستمرة ومشاركتهم البلدية في سعيها الحثيث إلى تحقيق مفهوم الاستدامة والمحافظة على البيئة بما يتوافق ورؤية قطر الوطنية 2030، وأهداف وزارة البلدية والبيئة، معرباً عن تطلعه لمواصلة المسير نحو بلوغ هذا الهدف بالتعاون مع كافة المؤسسات والهيئات الوطنية والدولية.
وأعلن السيد منصور البوعينين إن أبواب المشاركة مفتوحة أمام كل من لديه الرغبة والطموح من الأفراد والمؤسسات في تعزيز مفاهيم الاستدامة وثقافة حماية البيئة، للانضمام إلى بلدية الوكرة في استكمال مسيرتها نحو بلوغ هذا الهدف النبيل.
وبدورها نوهت الدكتورة حمدة السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم بفكرة أسبوع الاستدامة الذي يدعم جهود دولة قطر وحصول بلدية الوكرة على جائزة مدن التعلم لهذا العام، وذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج البيئية التي تشرك مختلف شرائح المجتمع في مختلف المجالات، مؤكدة على أهمية مشاركة السفارة الفرنسية وكلية شمال الأطلنطي في هذه الجهود.
كما قدمت الدكتورة حمدة تهنئتها للجمهورية الفرنسية بمناسبة تعيين المديرة الجديدة لليونسكو متمنية لها التوفيق في مهامها، ومعبرة عن استعداد دولة قطر لدعمها وإنجاحها.
copy short url   نسخ
23/10/2017
2265