+ A
A -
الدوحة- الوطن
يستضيف فندق دبليو الدوحة معرضا للفنانة لولو إم تحت عنوان (حركة عاطفية سريعة) في صالة (فن 29) المميزة ضمن الفندق. حيث يبدأ المعرض المُقام برعاية فهد العبيدلي بحفل استقبال كبير يوم 22 أكتوبر في تمام الساعة 6 مساء، ويستمر بفتح أبوابه أمام جميع الزوار حتى 16 نوفمبر من الساعة 9:00 صباحاً حتى 7:00 مساء .
اشتهرت الفنانة القطرية لولو إم، والتي ولدت في لندن عام 1978، بمسيرتها العصامية التي صقلت موهبتها الفنية خلالها، وقد نجحت بتجسيد حسها الإبداعي على شكل تكوينات مجردة بالغة الدقة استمدت إلهامها من تجاربها الجريئة في دمج تقنيات ومواد الرسم المختلفة لإبداع قطع مذهلة تعبر عن المشاعر الصادقة والنقية عبر اللون والشكل.
ومن خلال معرضها (حركة عاطفية سريعة)، تمكنت لولو إم من إجتياز العالم العاطفي لأحلامها. حيث تبرز أعمالها الفنية المعروضة الأسلوب المبتكر والتناغم الرائع الذي اعتمدته الفنانة في إبداع هذه التكوينات المدهشة، إذ تدعو الجميع لاستكشاف الأعماق الفريدة والأبعاد التي تنطوي عليها جميع أعمالها. ويحتضن المعرض مزيجاً فريداً من المواد والأشكال والألوان والذي يأخذ الحضور في جولة تأملية للتعرف على أحلامها المشرقة والنظر بعمق في مجموعتها الفنية.
ولا يعتبر معرض الفنانة لولو إم هو الأول لها في صالة ’فن 29‘، إذ عُرضت لوحاتها السابقة إلى جانب أعمال فنانات صاعدات من الشرق الأوسط وذلك من خلال مشاركتها بمعرض CURRENTS الذي نظمته (إيمرج-إيست)، المنصة الفنية الإلكترونية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط خلال مطلع هذا العام.
تشكل صالة (فن 29) منصة حيوية لعرض الأعمال الإبداعية للجيل الصاعد من الفنانين المحليين والإقليميين والعالميين. وقد استضافت الصالة معارض متنوعة حملت توقيع أسماء بارزة على الساحة الفنية القطرية مثل الفنان أحمد بن ماجد المعاضيد، الذي عُرف بلوحته الشهيرة (تميم المجد) لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والفنان عبد الواحد المولوي الذي اشتهر بأعماله المميزة التي تسلط الضوء على الحركة الفنية المحلية منذ أواخر تسعينيات القرن الماضي لغاية عام 2002.
كما استضافت صالة (فن 29) معرضاً للتصوير الفوتوغرافي بعنوان «مساحات متنقلة وجدران منسية» لطلاب جامعة فرجينيا كومونولث، إضافة إلى معرض (إيمرج-إيست)، المنصة الفنية الإلكترونية الأولى التي تجمع الفنانين الناشئين والهواة الشباب من محبي جمع الأعمال الفنية في منطقة الشرق الأوسط تحت مظلة واحدة.
copy short url   نسخ
23/10/2017
2509