+ A
A -
لم يحقق نادي قطر الانطلاقة الجيدة لحد الآن في دوري نجوم QNB فبعد مرور خمس جولات لحد الآن خسر الفريق في اربع مواجهات وفاز في واحدة.. وبعد الهزيمة الثقيلة في مباراتهم الأخيرة أمام نادي الأهلي الذي يعاني هو الآخر من سوء النتائج انتقد مشجعو الملك القطراوي مدرب الفريق كالديرون على اختياراته في المواجهات الأخيرة، وحملوه المسؤولية فيما يمر به الفريق بعد مرور خمس جولات خاصة ان الإدارة قدمت مجهودا كبيرا في الميركاتو الصيفي واستقدمت وجوها جديدة للفريق سواء من حيث اللاعبين المحترفين أو المواطنين لكن في الأخير الفريق يحتل المركز العاشر بثلاث نقاط متساويا من حيث الرصيد مع صاحب المركز الأخير نادي المرخية.. واعتبروا ان كالديرون لم يجد الحلول الهجومية المتمثلة في عدم تمكن هجوم الفريق الذي يقوده حبيبو من تسجيل أي هدف في المباريات الخمس التي لعبوها لحد الآن، ولا الحلول الدفاعية التي اعترف فيها المدرب في المؤتمر الصحفي أن الأخطاء على مستوى الدفاع هي سبب الهزيمة أمام الأهلي.. الوطن الرياضي كان له حديث مع المدرب الوطني السابق لنادي قطر عبدالله مبارك تحدث فيه عن أمور تخص الملك القطراوي ومعاناته مع بداية الدوري وحمل هذا الأخير- كالديرون- جزءا من المسؤولية بالإضافة للمحترفين الذين لم يستطيعوا تقديم الإضافة للفريق منذ قدومهم للفريق.. وتطرق ايضا إلى أمور تخص الدوري بعد مرور خمس جولات وكان الحوار كالآتي:
أولا حدثنا عن نتائج فريقك السابق في دوري نجوم QNB بعد مرور خمس جولات؟
- كما يشاهد الشارع الرياضي رأينا دعما كبيرا من إدارة النادي للفريق الأول من خلال استقدام لاعبين اعتقد انهم من حيث خبرتهم وسيرتهم الذاتية ليسوا بالسيئين، إلى جانب المعسكر التدريبي الخارجي، الإدارة اعطت اللاعبين والإدارة الفنية فرصة للتحضير الجيد لهذا الموسم بعد العودة من الدرجة الثانية.. في الأخير لم يحقق الفريق طموح محبيه من حيث النتائج المسجلة ولا جزء من العمل الكبير الذي قام به مجلس إدارة النادي.

ما السبب في ذلك؟
- اعتقد ان الخلل كما أتصوره في المدرب الذي لم يجد طريقة معينة يجب أن يلعب بها في الدوري خاصة فيما يخص توظيف اللاعبين في مكانهم الصحيح، والمحترفين الذين اعتبرهم أيضا لم يقدموا الإضافة المرجوة منهم كل هذا ساهم بشكل مباشر في عدم قدرة نادي قطر على تحقيق انطلاقة جيدة له بدوري نجوم QNB، وحديثي عن محترفي نادي قطر ينطبق على الكثير من الأندية سواء الأهلي أو فرق اخرى لم يتمكنوا من البروز بالشكل المطلوب منهم والبعض منهم لا يستحق اللعب في دورينا.
الفريق تلقى هزيمة بثلاثية كاملة أمام فريق كان يعاني أكثر من نادي قطر وهو الأهلي ما هي قراءتك الأولى لتلك النتيجة؟
- هو تكرار للنتائج السابقة التي لم يقدم فيها الفريق لمستوى كما قلت سابقا يتماشى مع الجهد المبذول من إدارة النادي، ففي خمس مباريات لعبها لحد الآن فاز على المرخية بواقع هدف واحد وأداء عن نفسي لست راضيا عما قدمه اللاعبون في تلك المواجهة، وقبلها انهزم أمام الدحيل بثلاثة اهداف لهدفين وهي المباراة الوحيدة التي كانوا فيها حاضرين على ارضية الملعبة وتلتها هزائم أخرى أمام السد وايضا العربي.. ففي مباراة الأهلي شاهدنا عدم وجود تنظيم اللاعبين على أرضية الملعب خاصة في الدفاع وهو ما تسبب في استقبال مرماهم ثلاثية كاملة غير منتظرة.
البعض يتحدث ان وضعية الفريق شبيهة بما يمر به نادي العربي أي ان من الصعب اعادة النادي لسابق عهده هل تشاطرهم الرأي؟
- لا أتصور ذلك نادي قطر يملك امكانيات أكثر من نادي العربي من حيث اللاعبين لكن يحتاج للاجتهاد اكثر في اللقاءات القادمة ان اراد العودة لسكة الانتصارات التي سوف تساعده للخروج من الوضعية التي يتواجد فيها حاليا.. فالنادي يمتلك حتى بدلاء جيدين في مختلف المراكز من علي سالم وعبدالرحمن محمد وابكر الذي انضم من اسبوعين تقريبا وعلي عوض لكن المشكلة فقط في كيفية توظيفهم على ارضية الميدان، اما عن عودة نادي قطر لسكة الانتصارات فهي واردة ان عرف المدرب كيف يتعامل مع هذه التشكيلة الثرية من اللاعبين.
من خلال حديثك تلوم المدرب اكثر من اللاعبين.. هل تغييره سيكون الانطلاقة الحقيقية للفريق؟
- لا أنا لا أتحدث عن المدرب وأحب الانتقاد لكن الفريق يملك الإمكانيات التي تسمح له بالتواجد في المربع، فان تمكن هذا الأخير من توظيف اللاعبين بالطريقة الصحيحة اعتقد أن الأمور ستتغير وسنشهد عودة الملك القطراوي وهذا ما نتمناه.
هل سنراك مرة أخرى مدربا للفريق خاصة أنك ساهمت في صعود النادي في الموسم المنقضي؟
- لا اعلم لكن لحد الآن لم أتلق أي عرض سواء من نادي قطر أو اندية اخرى واتمنى ان أدرب أي ناد يملك امكانيات حتى أظهر قيمة المدرب الوطني، ولدي استعداد لتدريب أي فريق كان سيلبي طموحاتي.
ماهي قراءتك للدوري لحد الآن؟
- الأمور لم تتغير عن الموسم الماضي.. الفرق التي تعودنا عليها كمنافسة على اللقب تحتل المراكز الأولى والتي اصبحت تعاني في المواسم الأخيرة لم تتعلم من الدروس السابقة، لو أننا لازلنا في بداية الدوري لكن فرق المقدمة من الصعب ان نراها تتدحرج للمراكز الأخيرة فيما بقي من الموسم.
هل توافق رأي من يقول إن السد الوحيد القادر على منافسة الدحيل؟
- أكيد هذا بنسبة كبيرة وهذا ما نراه منذ الجولة الأولى من دوري نجوم QNB من الصعب أن تصمد الفرق أمام الهجوم القوي الذي يملكه النادي بقيادة المغربي يوسف العربي، بالإضافة للمايسترو نام تاي هي والتونسي يوسف المساكني الذين يسجلون في كل مباراة أكثر من اربعة أهداف.. لكن سيجد منافسا كبيرا على الدوري وهو الزعيم هو الآخر اصبح اقوى من الموسم الماضي وحقق العلامة الكاملة في الدوري، لهذا فالصراع سيكون محصورا بينهما إلى غاية نهاية الموسم.. لكن سوف أشير لنقطة مهمة جدا عن الدحيل اصبح لا يذهب بعيدا في دوري ابطال آسيا لعدم وجود منافسين اقوياء له في دورينا الا السد، وهذا ما يجعل تحضيره طيلة الموسم لهذه البطولة ينقصه عدم الاحتكاك بالفرق القوية، رغم العناصر الجيدة التي يمتلكها الدحيل لكن في الأخير نتمنى أن يشرف الكرة القطرية في هذه البطولة رفقة كل ممثل كرة القدم عندنا في هذه البطولة.
ماذا عن أم صلال الطامح للمنافسة على الدوري سقط هذا الأخير أمام المتصدر؟
- قدم مباريات جيدة في الجولات الماضية ويمتلك في صفوفه عناصر جيدة ساعدت الفريق لتحقيق تلك النتائج، لكن كما قلت في النقطة السابقة هذه الفرق ليست مثل السد والدحيل أو الريان لأنها من الصعب عليها الصمود لغاية نهاية الدوري أو حينما تصطدم مع فرق كبيرة يظهر مستواها الحقيقي، لكن افضل الفرق من حيث الأداء والتنظيم اعتقد هو أم صلال الذي ظهرت قوة شخصية اللاعبين فوق ارضية الملعب في المباريات الماضية، ولا يمكن الحكم على تراجع أدائهم في مباراتهم الأخيرة أمام الدحيل.
كيف ترى ما حدث للمرخية بعد سحب الثقة من الإدارة السابقة وانتخاب مجلس إدارة جديد؟
- شيء جميل ان نرى مثل هذه الأشياء في الجمعيات العمومية رغم أنني لا أحب الحديث عن الأمور الإدارية، لكن إقالة يوسف آدم هو قرار خاطئ من جانب الإدارة السابقة، وسعيد كون الإدارة الجديدة اعطت لهذا المدرب حقه وتم إعادته لقيادة الفريق في الجولات القادمة.. ومجالس الإدارة السابقة دفعت ثمن تخليها عن المدرب الوطني.
copy short url   نسخ
23/10/2017
1812