+ A
A -
في تصرف غير مستغرب من مملكة البحرين القمعية، التي اشتهرت بالتمييز والظلم والاستعباد والقمع وإذلال المواطنين.. قامت «مملكة الريتويت» بالقبض على حمود سلطان نجم المنتخب البحريني السابق ومحلل برنامج المجلس بقناة الكاس.
التصرف الأهوج والأحمق من المملكة جاء بدون أي مبرر أو ذنب ارتكبه حمود سلطان سوى أنه امتدح قطر في برنامج المجلس وقال كلمة الحق، ولكن الحق بالطبع لم يعجب المسؤولين بالبحرين الذين سارعوا بالقبض على الرجل الذي كان مصيره السجن.
الغريب أن وزير الخارجية البحريني أو وزير «الخماري» كما يطلق عليه الكثيرون الذي غرد منتقدا قطر ووصفها بأنها تمارس القمع والتمييز قال إن أزمة قطر لا تقوم على أعمالها المشينة وتأمرها على أشقائها، بل ايضاً على وضعها الاجتماعي المزري القائم على الظلم والقهر والعنصرية، هو نفس وزير خارجية البلد التي سجنت رمزاً من رموز الرياضة البحرينية بسبب رأيه وامتداحه لقطر، وقد لاقى القبض على حمود سلطان استياء واسعا في أوساط الجماهير ووسائل التواصل الاجتماعي حيث ظهر هاشتاق للمطالبة بالحرية لحمود سلطان.
وهذا النهج عموما ليس بغريب على دول الحصار التي انتهكت كل الأعراف والقوانين بتصرفاتها الغوغائية.
من جانبه.. طالب خالد جاسم مقدم برنامج المجلس السلطات البحرينية بالإفراج الفوري عن حمود سلطان، مؤكداً أن الأخير لم يخطئ في أحد ولم يقل سوى إنه لم ير من قطر سوى كل الاحترام والتقدير، وكان كلامه موجها للشعب القطري.
copy short url   نسخ
23/10/2017
3283