+ A
A -
الدوحة- قنا- يواصل الجسر الجوي الذي خصصته دولة قطر مؤخرا، لنقل وإخلاء جرحى التفجير الإرهابي، الذي تعرضت له عاصمة الجمهورية الصومالية الفيدرالية الشقيقة «مقديشيو»، مهامه بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وقد بلغ عدد الجرحى الذين تم نقلهم للعلاج خارج الصومال عبر الجسر الجوي مائة، تتحمل دولة قطر تكاليف علاجهم في عدد من المستشفيات خارج الصومال.
وأشرف فريق طبي عالي المستوى من القوات المسلحة القطرية ومؤسسة حمد الطبية على عملية نقل وإخلاء المصابين، الذين استلزمت حالاتهم الحرجة نقلهم لتلقي العلاج خارج الصومال.
وكانت قد وصلت الثلاثاء الماضي طائرة «سي 17» C17 تابعة للقوات الجوية الأميرية بوزارة الدفاع إلى مطار مقديشيو حملت مساعدات دولة قطر من المواد الطبية والإسعافات الأولية، دعماً منها للمصابين جراء هذه الانفجارات الإرهابية.
رافق الرحلة فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية، وفريق طبي متكامل من القوات المسلحة القطرية ومؤسسة حمد الطبية.
وقد تولت وزارة الخارجية القطرية عملية التنسيق لاستقبال وتوفير الخدمة الطبية للمصابين في المستشفيات التي تم اعتمادها.
يذكر أن اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة التي تترأسها (لخويا) هي التي تولت مهمة تجهيز مواد الإغاثة والتنسيق مع الجهات المعنية لتوصيلها إلى المتضررين من الحوادث الإرهابية التي تعرضت لها جمهورية الصومال الشقيقة الأسبوع الماضي ونتج عنها المئات من القتلى والمصابين.
copy short url   نسخ
21/10/2017
4414