+ A
A -
رام الله- قنا- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، بلدتي سلواد والمزرعة الشرقية، شرق مدينة رام الله، بالتزامن مع مواجهات بين جنود الاحتلال ومواطنين فلسطينيين في مخيم الجلزون شرق مدينة البيرة في الضفة الغربية.
وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على الطريق العام المحاذي لمخيم الجلزون، والمقابل لمستوطنة بيت إيل وفي بعض أزقة المخيم، دون إصابات.
وأوضحت المصادر أن مواجهات أخرى حدثت بين قوات الاحتلال والمواطنين خلال اقتحام بلدة المزرعة الشرقية، دون اعتقالات أو إصابات.. مضيفة أن العديد من آليات الاحتلال قامت بأعمال دورية واستطلاع في مختلف أرجاء بلدة سلواد المجاورة.
وفي الأثناء، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مزارعي قرية كفر صور جنوب مدينة طولكرم، من الوصول إلى أراضيهم الزراعية الواقعة خلف جدار الفصل العنصري، غرب القرية.
وأغلق جنود الاحتلال أمس البوابة الزراعية الواقعة أمام مستوطنة سلعيت الجاثمة على أراضي قريتي كفر صور وكفر جمال لمنع المزارعين من الوصول لأراضيهم.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مزارع يملك عشرات الدونمات الزراعية خلف المستوطنة قوله إن جنود الاحتلال اجبروا المزارعين على العودة من حيث أتوا، بدعوى غريبة، وهي «أن ملابسهم أنيقة وغير ممزقة وغير متسخة»، مما حرم عشرات المزارعين من قطف الزيتون.
يشار إلى أن مستوطنة سلعيت تجثم على مئات الدونمات من أراضي بلدتي كفر صور وكفر جمال، وتحتجز خلفها آلاف الدونمات من أخصب الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات. وفي سياق ذي صلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين بينهم شقيقان.. وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا 21 عاما وشقيقه 16عاما، أثناء تواجدهما بالقرب من حاجز دوتان في جنين.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان آخرين أثناء اقتحامها بلدة يعبد.. مشيرة إلى أن قوات الاحتلال داهمت منازل ذوي الشبان الأربعة وفتشتها قبل أن تعتقلهم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا على حاجز عسكري مؤقت على مدخل مدينة قلقيلية، ومواطنا ثانيا عمره 60 عاما من منزله في بلدة عزون شرق المدينة.
من ناحية أخرى أكد نبيل أبوردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، أن الاستيطان غير شرعي ومرفوض، ويتناقض مع قرارات مجلس الأمن الدولي وإرادة المجتمع الدولي.
copy short url   نسخ
21/10/2017
2753